جريمة رأي عام... و«أنتيكات» صدام

الاثنين - 23 ذو الحجة 1439 هـ - 03 سبتمبر 2018 مـ Issue Number [14524]
لندن: نصري عصمت

حظيت جريمة اغتصاب جماعي لفتاة قاصر في المغرب باهتمام قراء موقع «الشرق الأوسط» الأسبوع الماضي، وتصدرت قائمة الموضوعات الأكثر قراءة.
القضية نالت اهتماماً كبيراً بعد أن هزت الأوساط الاجتماعية والحقوقية بسبب تورط 10 شبان في الجريمة واحتجاز الضحية لمدة شهرين كاملين وتعذيبها، سواء بالكي بالسيجارة أو الوشم على جسدها.
القصة وتفاصيلها المؤسفة حظيت أيضاً باهتمام بالغ على «تويتر» ووصلت عن طريق حساب «الشرق الأوسط» إلى مليوني متابع، وتفاعل معها نصف مليون حساب.
وفي المركز الثاني الأسبوع الماضي، جاء تقرير بعنوان «عبد الكريم قاسم وصدام حسين يتنافسان على (أنتيكات) بغداد».
التقرير كتبه الزميل حمزة مصطفى من العراق عن التنافس بين زعماء العراق السابقين، خصوصاً الرئيسين عبد الكريم قاسم وصدام حسين، على الأنتيكات في سوق الهرج ببغداد، حيث تباع صورهم وبعض القطع التذكارية من عهودهم بأسعار تتراوح بين دولار ومليون دولار.

خصوم ترمب

وعلى صعيد الآراء، جاء مقال الكاتب عبد الرحمن الراشد بعنوان «ترمب وخصومه من عرب وإيرانيين» في صدارة الموضوعات الأكثر قراءة الأسبوع الماضي في قسم الرأي.
واستعرض الراشد في مقاله أسباب الابتهاج في وسائل الإعلام المحسوبة على إيران وحزب الله والجماعات الإسلامية الموالية لهم وكذلك الإعلام القطري بأن أيام الرئيس الأميركي دونالد ترمب باتت معدودة، ويوضح الكاتب أنها ليست سوى قراءات رغبوية نتيجة الخوف من الرجل والفشل في مواجهته.

عزل الرئيس

وعلى صعيد المالتيميديا، أنتج فريق الموقع فيديوغرافيك بعنوان «هل يتعرض ترمب للعزل؟»، وذلك بمناسبة محاكمة محامي الرئيس الأميركي ومدير حملته الانتخابية.
وحقق الفيديو 35 ألف مشاهدة على مختلف المنصات، وتمت إعادة التغريد به 80 مرة عبر الحساب الرسمي لـ«الشرق الأوسط» على «تويتر»، نظراً لإجابته بشكل قانوني وسياسي عن التساؤل في عنوان الفيديو.

شرطة بيئية

أما أكثر تغريدات حساب «الشرق الأوسط» على «تويتر» إثارة لاهتمام المتابعين، فكانت تقول «السعودية تتجه لإطلاق (شرطة بيئية) والعقوبات تصل إلى الغرامة والسجن»، وتمت إعادة تغريدها 380 مرة ووصلت إلى 150 ألف حساب على «تويتر».ش

إقرأ أيضاً ...