لاعبون ينتظرون الفرصة للتألق وتدعيم المنتخب الإنجليزي

المدير الفني غاريث ساوثغيت يمتلك خيارات رائعة لتطوير الفريق الحاصل على المركز الرابع في كأس العالم الأخيرة
الاثنين - 23 ذو الحجة 1439 هـ - 03 سبتمبر 2018 مـ Issue Number [14524]
لندن: مارتن لورانس

يدرك المدير الفني للمنتخب الإنجليزي غاريث ساوثغيت جيدا أن سقف التوقعات بات أعلى بكثير بعد حصول منتخب الأسود الثلاثة على المركز الرابع في نهائيات كأس العالم الأخيرة بروسيا. وقد أعلن كل من غاري كاهيل وجيمي فاردي اعتزال اللعب الدولي، وهو ما يعني أن خروج اثنين من الثلاثة لاعبين الذين تتجاوز أعمارهم 30 عاما من تشكيلة المنتخب الإنجليزي سوف تفتح الباب أمام لاعبين من الجيل القادم.
وقد يضم ساوثغيت فيل فودين وجادون سانشو، وكلاهما في الثامنة عشرة من العمر، لقائمة الفريق استعدادا للمبارتين المقبلتين أمام إسبانيا وسويسرا، لكن هناك الكثير من الأسماء التي تتألق في الدوري الإنجليزي الممتاز وتسعى للحصول على فرصة للانضمام للمنتخب الإنجليزي.

جو غوميز:21 عاما

لم يشارك غوميز في نهائيات كأس العالم الأخيرة بسبب الإصابة، لكنه عاد للمشاركة في المباريات ويقدم مستويات جيدة للغاية مع ليفربول خلال الموسم الحالي. وخاض اللاعب البالغ من العمر 21 عاما جميع الدقائق التي لعبها ليفربول هذا الموسم إلى جانب النجم الهولندي فيرجيل فان دايك، بالإضافة إلى أنه قدم أداء لافتا للأنظار في أول مشاركة له مع المنتخب الإنجليزي أمام البرازيل، عندما لعب ناحية اليمين في خط دفاع مكون من ثلاثة لاعبين.
ويشعر اللاعب الشاب براحة شديدة في اللعب بطريقة ساوثغيت التي تعتمد على تقدم المدافعين من الخلف للأمام والمساهمة في بناء الهجمات. ووصل متوسط تمريرات اللاعب في كل مباراة من مباريات ليفربول خلال الموسم الحالي إلى 77.7 تمريرة بدقة بلغت 89.7 في المائة.

لوك شو: 23 عاما

بدأ مانشستر يونايتد الموسم الحالي بشكل سيء وخسر مباراتين من أول ثلاث مباريات له في الدوري الإنجليزي الممتاز، لكن شو كان أفضل لاعب في الفريق. وسجل شو أول هدف في مسيرته الكروية في مرمى ليستر سيتي في المباراة الافتتاحية للموسم، وهو الهدف الذي كان كافيا لمنح مانشستر يونايتد نقاط المباراة الثلاثة.
ورغم أن مانشستر يونايتد قد خسر على ملعبه في الجولة الثالثة على ملعب «أولد ترافورد» بثلاثية نظيفة أمام توتنهام هوتسبر، فقد كان شو هو أفضل لاعب في مانشستر يونايتد أيضا، وكان أكثر لاعب يقطع الكرات من الفريق المنافس (سبع مرات)، ووصل عدد مراوغاته الناجحة إلى ست مراوغات، ليأتي في المركز الثاني من حيث عدد المراوغات الناجحة خلف الفرنسي بول بوغبا. ويبدو أن اللاعب الشاب قد استعاد ثقته في نفسه مرة أخرى.
جيمس تاركوفسكي: 25 عاما

انضم تاركوفسكي في البداية إلى القائمة الأولية التي أعلن عنها ساوثغيت قبل بداية كأس العالم، ويسعى للانضمام لقائمة المنتخب الإنجليزي مرة أخرى. ويعني اعتزال غاري كاهيل أن الباب أصبح مفتوحا أمام مدافع قوي البنية مثل تاركوفسكي، البالغ من العمر 25 عاما.
قدم تاركوفسكي أداء رائعا مع نادي بيرنلي في بداية الدوري الإنجليزي الممتاز وسجل هدفين، رغم أن فريقه يعاني من نقاط ضعف واضحة في الخط الخلفي، ربما بسبب تشتيت انتباه اللاعبين بسبب المشاركة في الدوري الأوروبي.
ويعد تاركوفسكي هو أكثر لاعبي الدوري الإنجليزي الممتاز قطعا للكرات (29 مرة)، بعد مرور ثلاث جولات، كما يعد الأكثر تفوقا في الكرات الهوائية، حيث تفوق في 21 كرة من أصل 24 كرة هوائية مع لاعبي الفرق المنافسة.

بن تشيلويل: 21 عاما

يعد تشيلويل هو الخيار الأول بالنسبة للمدير الفني لليستر سيتي كلود بويل في مركز الظهير الأيسر، ويسعى اللاعب الشاب لجذب أنظار ساوثغيت خلال هذا الموسم، خاصة وأنه يقدم مستويات رائعة في الفترات الأخيرة.
ويتميز تشيلويل بقدرته على تقديم الدعم اللازم لخط الهجوم، وهو ما يجعله خيارا مناسبا في طريقة اللعب التي تعتمد على لاعب واحد يقوم بمهام الظهير والجناح في نفس الوقت. وقد صنع تشيلويل أربع فرص وأكمل خمس مراوغات ناجحة في أول ثلاث مباريات لفريقه في الموسم الجديد، ويعمل جاهدا على تطوير مهاراته فيما يتعلق بالألعاب الهوائية.

ديماراي غراي: 22 عاما

تمكن غراي من إقناع كلود بويل بالاعتماد عليه بصفة أساسية في تشكيلة ليستر سيتي، ويقدم اللاعب الشاب ثنائيا متفاهما للغاية مع تشيلويل على الجهة اليسرى. ويسعى اللاعب البالغ من العمر 22 عاما للظهور بشكل أفضل خلال الموسم الحالي بعدما دخل في التشكيلة الأساسية للفريق منذ الانضمام للنادي قادما من برمنغهام سيتي في 2016. ويعد غاري أكثر لاعبي الدوري الإنجليزي الممتاز إكمالا للمراوغات الناجحة خلال الثلاث جولات الماضية (10 مراوغات).

ويل هيوز: 23 عاما

كان ينظر إلى هيوز على أنه أحد أبرز اللاعبين الصاعدين في كرة القدم الإنجليزية عندما شارك للمرة الأولى مع نادي ديربي كاونتي، لكنه لم يرتق حتى الآن لحجم التوقعات. لكن اللاعب بدأ في جذب الأنظار إليه مرة أخرى من خلال الأداء القوي الذي يقدمه هذا الموسم في الدوري الإنجليزي الممتاز مع فريق واتفورد.
وترك اللاعب الشاب بصمة كبيرة في المباريات التي لعبها واتفورد حتى الآن، وشارك في التشكيلة الأساسية بجميع مباريات فريقه. وسجل هيوز هدفا في ثاني مباراة لواتفورد وساهم في فوز الفريق في المباريات الثلاثة التي لعبها حتى الآن.

كالوم ويلسون: 26 عاما

قدم ويلسون أداء جيدا للغاية في دوري الدرجة الأولى، لكنه لم ينجح في تقديم نفس الأداء في الدوري الإنجليزي الممتاز. لكنه بدأ في الظهور بشكل أقوى هذا الموسم. وغاب ويلسون عن الملاعب لفترات طويلة بسبب الإصابة ولم يشارك كأساسي خلال المواسم الثلاثة الماضية سوى في 48 مباراة سجل خلالها 19 هدفا، لكنه شارك في جميع الدقائق التي لعبها فريقه في الموسم الحالي وسجل هدفين وصنع هدفا آخر، وجاء في المركز الرابع بين جميع لاعبي الدوري الإنجليزي الممتاز من حيث التسديد على المرمى (13 تسديدة)، وفي المركز السادس من حيث المراوغات الناجحة (سبع مراوغات).

إقرأ أيضاً ...