إنجي المقدم: أفضل أكل الكوارع والممبار البيتي وعلاقتي بالمطبخ مزاجية

الأحد - 22 ذو الحجة 1439 هـ - 02 سبتمبر 2018 مـ Issue Number [14523]
القاهرة: ضياء مصطفى

عبّرت الفنانة إنجي المقدم، عن إعجابها بالمطعم الهندي، نظراً لاعتماده على أنواع محببة لديها من التوابل، مشيرة إلى أنها تفضل الأكل البيتي عما سواه، لكنها قالت إنها تشتري المحاشي جاهزة من المطاعم.
وكشفت المقدم في حوارها إلى «الشرق الأوسط» عن علاقتها المزاجية بالمطبخ، وذهبت إلى أنها تُقبل على أطباق اللحوم أكثر من الدواجن والأسماك، لافتة إلى أنها لا تحب الزيوت أو الدهون الكثيرة في أي طبق.
وتحدثت الفنانة إنجي المقدم - التي قدمت دور مالكة مطعم وكافيه في مسلسل «ليالي أوجيني» الذي عُرض في رمضان الماضي عن الأنواع التي تفضل تناولها وماذا تأكل في أسفارها... إلى نص الحوار:
> ما هو طبقك المفضل؟
- أنا أفضل المكرونة بكل أنواعها، وأفضلها مطهية بالريحان، أو باللحمة المفرومة وبالصوص الأبيض أيضاً، كما أنني أتذوق المسقعة والملوخية وورق العنب، وأحب أكل (المسمط) مثل الكوارع والممبار، على أن يتم طهيها في المنزل، وليس في المطاعم.
> ما هو مطعمك المفضل في بلدك؟
- لا أفضل مطعماً عن غيره، وإذا اضطررت إلى تناول الطعام في الخارج أحب تجريب المطاعم والأكلات المختلفة، لأقارن وأكتشف بنفسي طبيعة كل مطعم وما يقدمه، وبالتالي أخذ قراري بالذهاب إليه أو الامتناع.
> وماذا تأكلين في أسفارك؟
- دائماً أجرب أكل البلاد التي أسافر إليها من باب التعرف على المطابخ المختلفة واكتشاف أسرارها، ومعرفة ما تتميز به عن غيرها.
> حديثنا عن مطبخك المفضل؟
- المطبخ الهندي هو المفضل إلى قلبي، فأحب طريقة طهيهم واعتمادهم على البهارات التي يتميزون بها وروائح أكلهم... وسبب ارتباطي بذلك منذ الصغر علاقة عائلتي بأسرة من الهند عاشت معنا لفترة، فجربت أكلهم وأعجبني.
-- ماذا تفضلين السمك أم اللحم أم الدجاج؟
- أفضل اللحوم عن الأسماك أو الدواجن، وأتذوقها بكل طرق طهيها.
> وكيف هي علاقتك بالمطبخ؟
- علاقتي بالمطبخ تعتمد إلى حد كبير على حالتي المزاجية، لا أدخله كثيرا، ولكن إذ كان «مودي» يطلب الوقوف في المطبخ فأجيد عمل أصناف كثيرة منها الفتة المصري والمبكبكة الليبية، وذلك إذا توفر لدي بعض الوقت بعد التصوير، شريطة أن يكون المطبخ منظماً ونظيفاً، لأني لا أحب الفوضى أو تراكم الأطباق الكثيرة من حولي، وعندما أكون مشغولة أعتمد على مساعدة تطبخ لي في المنزل، لكن أفضل شراء المحاشي جاهزة على كل حال.
> هل تفضلين السكريات أم الموالح؟
- أنا من محبي الموالح وأفضلها دائما عن السكريات، وأحاول دائما التقليل من السكريات والنشويات حفاظاً على رشاقتي.
> ما هو الطبق الذي تكرهين مذاقه؟
- بعد تفكير لدقائق، أنا أحب أغلب الأكل، لا أذكر صنفاً أو طبقاً لا أحبه أو أرفضه في العموم، وفي طفولتي كنت أرفض تناول السبانخ عندما تعدها والدتي، والوضع تغير الآن، فأصبحت أحبها، لكن كما ذكرت لا أفضل الأطباق الغنية بالدهون أو الزيوت، أبتعد عنها تماما بغض النظر عما تحتويه.

إقرأ أيضاً ...