الظلام يخيم على ملعب روسي لتأخره في دفع فواتير الكهرباء

تراكمت عليه ديون حجمها 137600 دولار
الخميس - 19 ذو الحجة 1439 هـ - 30 أغسطس 2018 مـ Issue Number [14520]
موسكو - لندن: «الشرق الأوسط»

بسبب التأخر في دفع فواتير الكهرباء، انقطعت الكهرباء عن استاد سمارا، الذي أقيم خصيصاً لاستضافة بعض مباريات كأس العالم لكرة القدم في روسيا هذا العام.
وكان شركة «سمارا إنرجو» مورد الكهرباء لمدينة سمارا قد قالت لـ«رويترز» إنه تم قطع الكهرباء في وقت مبكر من صباح الثلاثاء لأن شركة (بي إس أو كازان) التي بنت الملعب وسعته 42 ألف مقعد تراكمت عليها ديون حجمها تسعة ملايين و216 ألف روبل (137600 دولار).
وقالت أولجا بيركوفا المتحدثة باسم شركة الكهرباء: «انتظرنا طويلاً وأرجأنا قطع الكهرباء... ولأن (بي إس أو كازان) لم تحل مشكلة ديونها تم اتخاذ قرار بقطع الكهرباء».
ولكن بيركوفا قالت إنه بعد اجتماع داخلي أمس قررت «سمارا إنرجو» إعادة الكهرباء بسبب مباريات الدوري الممتاز لكرة القدم التي ستقام على استاد سمارا، رغم أنه لم يتضح متى ستسدد شركة «بي إس أو كازان» ديونها. ولم ترد «بي إس أو كازان» على طلب بالتعليق. وسيواجه فريق كريليا سوفياتوف سمارا فريق أنجي ماختشكالا بالدوري الممتاز الروسي على الاستاد يوم السبت.
ولم يرد كريليا سوفياتوف سمارا على طلب بالتعليق، ولكنه كتب على «تويتر» بعد ظهر أمس يقول إن الكهرباء عادت إلى الاستاد. واستضاف الاستاد في نهائيات كأس العالم ست مباريات بينها مباراة دور الثمانية التي فاز فيها المنتخب الإنجليزي على نظيره السويدي 2 - صفر.

إقرأ أيضاً ...