خادم الحرمين يلتقي السيسي في «نيوم»

استقبل خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، في «نيوم»، أمس، الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، بحضور الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع السعودي. وجرى خلال اللقاء بحث العلاقات الأخوية التي تربط البلدين والشعبين الشقيقين، وعقب ذلك أقام خادم الحرمين الشريفين مأدبة غداء لضيفه الرئيس المصري.
يشار إلى أن الرئيس السيسي أول زعيم يزور منطقة نيوم منذ أن أعلن الأمير محمد بن سلمان إطلاقها في أكتوبر (تشرين الأول) 2017. ومنطقة نيوم ممتدة بين ثلاث دول (السعودية ومصر والأردن) وتشمل وجهة حيوية جديدة في شمال غربي السعودية، ومن المنتظر أن تصبح محوراً يجمع أفضل العقول والشركات معاً للانتقال بحدود الابتكار إلى أعلى مستويات الحضارة الإنسانية.
على صعيد آخر، بحث الأمير محمد بن سلمان، ولي العهد، مع وزير الخارجية الأميركي، مايكل بومبيو، خلال اتصال هاتفي أول من أمس، جملة من القضايا ذات الاهتمام المشترك على الساحتين الإقليمية والدولية.
وقال بيان للخارجية الأميركية، إن الاتصال تناول الوضع في شمال شرقي سوريا، والعراق، واليمن، إضافة إلى أفغانستان. وأشار البيان إلى أن وزير الخارجية الأميركي أثنى على موقف ولي العهد السعودي ودعمه للوضع في شمال شرقي سوريا، إضافة إلى تعامله مع الحكومة العراقية.
وأوضح أن المباحثات شملت تطورات الأوضاع في اليمن وجهود المبعوث الأممي مارتن غريفيث.
...المزيد