ولي العهد السعودي يلتقي رئيس «فيفا»

التقى الأمير محمد بن سلمان، ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع السعودي، في جدة أمس، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) جياني إنفانتينو.
وتم خلال اللقاء الذي يعتبر الثاني خلال ستة أشهر، استعراض سبل تعزيز التعاون بين الاتحاد الدولي لكرة القدم، والهيئة العامة للرياضة.
وحضر اللقاء المستشار في الديوان الملكي، رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة، تركي آل الشيخ.
وهذا اللقاء الذي جمع تركي آل الشيخ رئيس الهيئة العامة للرياضة رئيس اللجنة الأولمبية السعودية، أمس، بإنفانتينو، هو الرابع من نوعه خلال ستة أشهر فقط، وهو ما يعبر عن الرغبة السعودية الأكيدة في العودة للواجهة الدولية على صعيد صناعة القرار الرياضي الدولي.
وعقد تركي آل الشيخ، رئيس الهيئة العامة للرياضة ورئيس اللجنة الأولمبية السعودية، اجتماعاً بنظيره السويسري جياني إنفانتينو، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) بمدينة جدة في ساعة متقدمة من صباح أمس الجمعة، وذلك لمناقشة كثير من الموضوعات المهمة.
وقال آل الشيخ عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»: «سعدت بلقاء رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم في جدة، كان اجتماعا هاماً ومثمراً جداً».
وتعتبر هذه هي الزيارة الثالثة للسويسري إنفانتينو، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) إلى السعودية، وذلك في الفترة القصيرة الماضية، حيث كانت أولى زيارته في 17 ديسمبر (كانون الأول) الماضي، التي التقى فيها بخادم الحرمين الشريفين، قبل أن يعود بالشهر ذاته، وتحديدا في 27 ديسمبر الماضي لملاقاة الأمير محمد بن سلمان ولي العهد، قبل زيارته الثالثة التي تمت أمس، علما بأنه التقى بتركي آل الشيخ في الأول من ديسمبر في موسكو على هامش قرعة بطولة كأس العالم، المقررة الشهر المقبل في روسيا.
وتقود السعودية ممثلة بتركي آل الشيخ، رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة، حراكا رياضيا غير مسبوق، على الصعيدين المحلي والدولي، وذلك رغبة منها في استعادة موقعها الطبيعي على خريطة العالم، لتبدو مؤثرة ومساهمة في صناعة القرار الرياضي.