10 أخبار تود معرفتها قبل الثانية عشرة ظهراً ليوم السبت 21 - 4 - 2018

هذه أبرز الأخبار في العالم حتى كتابة هذا الموجز المختصر، الذي ستطلعون على تفاصيله وتفاصيل الأخبار الواردة فيه على موقع «الشرق الأوسط» الإلكتروني خلال ساعات... aawsat.com
- قتل أربعة فلسطينيين بينهم طفل وجرح مئات آخرون برصاص الجيش الإسرائيلي والغاز المسيل للدموع أمس (الجمعة) في قطاع غزة، حيث يواصل الفلسطينيون حركة الاحتجاج التي يقومون بها منذ مارس (آذار) وأطلقوا عليها اسم «مسيرة العودة الكبرى».
- اعتبر وزير الدفاع الياباني ايتسونوري اونوديرا، خلال زيارة إلى واشنطن، أن الضربة العسكرية التي وجهتها الولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا إلى سوريا الأسبوع الماضي تبعث أيضا برسالة إلى بيونغ يانغ.
- أعلنت السلطات الفيدرالية الأميركية مكافأة قدرها مليون دولار مقابل معلومات من شأنها السماح بتعقب أثر الصحافي أوستن تايس الذي اختفى في سوريا قبل أكثر من خمس سنوات.
- اتخذت كوريا الشمالية قرارا لافتا بإعلانها اليوم (السبت) وقف التجارب النووية وإطلاق صواريخ باليستية وإغلاق موقع للتجارب النووية، في موقف سارعت واشنطن وسيول إلى الترحيب به بينما اعتبرته طوكيو غير كاف.
- وصل الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو إلى هافانا الجمعة للقاء نظيره الكوبي الجديد ميغيل دياز-كانيل والدفع بعلاقات بلاده التي تشهد أزمات مع أحد آخر حلفائها المتبقين.
- قضت محكمة أميركية على سائق شاحنة أميركي بالسجن المؤبد دون إخلاء سبيل مشروط في عملية تهريب أشخاص أسفرت عن مقتل 10 منهم في ولاية تكساس العام الماضي.
- قالت شركة أبل إن تعطل أحد مكونات عدد محدود من أجهزة ماك بوك برو تسبب في تمدد البطارية المدمجة وإنها ستوفر بديلا مجانيا في جميع أنحاء العالم لهذه البطاريات.
- تحتفل ملكة بريطانيا الملكة إليزابيث الثانية، أطول ملوك بريطانيا جلوسا على العرش، اليوم بعيد ميلادها الثاني والتسعين.
- قال عمدة مدينة نيويورك إن الحديقة المركزية (سنترال بارك) الشهيرة سيكون محظور على السيارات دخولها تماما اعتبارا من هذا الصيف، وذلك في محاولة لتعزيز صحة زوار الحديقة وسلامتهم.
- ارتفع الدولار الأميركي إلى أعلى مستوى في أسبوعين مقابل سلة عملات، مع صعود عوائد السندات الأميركية، في الوقت الذي هبط فيه الجنيه الإسترليني في أعقاب بيانات اقتصادية مخيبة للآمال.