issue16749

في الوقت الـذي تنخفض فيه شعبية حكومة العمال بزعامة السير كير ستارمر إلى رقم قياسي بدأت تواجه غضب الرأي العام البريطاني واتهامات بالتقصير في األمن القومي وتعريض استراتيجية الدفاع للخطر بتخليها عن أرخبيل جزر تشاغوس في املحيط الهندي ومنحها إلـى موريشيوس بال طرح األمر على البرملان للتصويت. االنتقادات، بخاصة من كبار ضباط الجيش املتقاعدين، وصلت حد اتهام حكومة العمال «بعدم الـوطـنـيـة» ألنـهـا تـضـع اآليـديـولـوجـيـا االشـتـراكـيـة قبل املصالح القومية. ربـــمـــا االســتــثــنــاء صـحـيـفـة «الـــديـــلـــي مـــيـــرور» الـــعـــمـــالـــيـــة، وبـــعـــض املــعــلــقــن فــــي مـــنـــابـــر الــيــســار كالـ«بي بي سي»، و«القناة الرابعة»، و«الغارديان» الـــذيـــن اعـــتـــبـــروا أن الــتــخــلــي عـــن جــــزر بـريـطـانـيـة يطوي صفحة أخـرى في سجل تاريخ مستعمرات اإلمــبــراطــوريــة؛ رغـــم أن الــجــزر تُــعــد قـانـونـيـا جــزءًا مـن أراضـــي اململكة املتحدة (األراضـــي البريطانية . أمـــا بقية 1965 فــي املـحـيـط الـهـنـدي) مـنـذ خـريـف الوسائل الصحافية واإلعالمية فتحولت صفحاتها األولــى إلـى انتقادات غاضبة لستارمر وحكومته، واتهامه ليس فقط بالتفريط في السيادة الوطنية، بل أيضا بالجهل بحقائق الجغرافيا واإلثنوغرافيا والتاريخ، ناهيك عن االستراتيجية الدفاعية. فبعكس بلدان استعمرتها القوى األوروبية، لــم تـكـن جـــزر تـشـاغـوس مـأهـولـة أصــــ بـالـسـكـان، وبــــــدأوا في 1783 حــتــى وصــلــهــا الــفــرنــســيــون فـــي اجتالب عمال (معظمهم عبيد من أفريقيا) للعمل حــتــى تــأســســت مـــــزارع إلنـــتـــاج جــــوز الــهــنــد بشكل . وبعد هزيمة نابليون بونابرت 1793 تجاري في انـتـقـلـت سـيـادة 1814 ) ونـفـيـه فـــي 1821 - 1769( الـجـزر إلـى بريطانيا. وبجانب عـدم وجــود سكان تاريخيا من موريشيوس في تشاغوس فإنها تبعد أكثر من ألفي كيلومتر عن سواحلها. املنتقدون أيضا يخشون مـن أن التفريط في أراض بـريـطـانـيـة قـــد يـشـكـل سـابـقـة تـحـفـز بـلـدانـا أخــــرى عـلـى اسـتـقـطـاع املــزيــد مــن أراضــــي اململكة، مثل جزر الفوكالند البريطانية - التي تطالب بها األرجنتي - والتي لم يكن بها أي سكان حتى هبط بسفينة «ويلفاير» 1690 عليها البريطانيون في )1693 - 1664( بــقــيــادة الـقـبـطـان جــــون ســتــرونــغ وأطـــلـــق عـلـيـهـا االســـــم ألن فـيـسـكـونـت الــفــوكــ نــد ) كـــان راعـــي ومـمـول 1694 - 1658( أنـتـونـي كـيـري الـرحـلـة االسـتـكـشـافـيـة، وخــاضــت بريطانيا حربا لتحريرها مـن احـتـ ل األرجـنـتـن ثـ ثـة أشـهـر في .1982 كما أن إسبانيا تطالب بجبل طـــارق، لكنها بـمـقـتـضـى مـعـاهـدة 1713 أراض بـريـطـانـيـة مــنــذ 1701( إتريخت في نهاية حروب العرش اإلسبانية )، تسع سنوات بعد رفع قوات السير جورج 1714 - ) الـعـلـم الـبـريـطـانـي عليها. 1709 - 1650( رووك وعدة 1727 وحــاول اإلسـبـان االستيالء عليها في . لكن صدتهم الحامية 1783 و 1779 مــرات مـا بـن البريطانية بنجاح. وزراء الخارجية والدفاع السابقون، كبوريس جونسون، وديفيد كـامـيـرون، وجيمس كليفرلي، وغــرانــت شـابـس، والـخـبـراء العسكريون يـــرون أن أرخبيل تشاغوس، مثل جبل طارق، ال ينفصل عن األمن القومي االستراتيجي لبريطانيا وحلفائها. وقاعدة جبل طارق كان دورها محوريا في الحروب بخاصة العاملية الثانية. أكــبــر جـــزر تــشــاغــوس، ديـيـغـو غــارســيــا، بها املـطـار والـقـاعـدة العسكرية البريطانية األميركية املشتركة ألكثر من نصف قرن. ومـنـذ إعـــ ن حـكـومـة الـعـمـال البريطانية في الـتـخـلـي عـــن مـسـؤولـيـاتـهـا شـــرق الـسـويـس 1968 ال توجد 1971 واالنـسـحـاب كـامـ مـن الخليج فـي قـــواعـــد عـسـكـريـة عـلـيـهـا ســـيـــادة بـريـطـانـيـة كاملة سوى املنشآت العسكرية في دييغو غارسيا. وحـــاجـــة بـريـطـانـيـا أكــثـــر إلــحــاحــا مـــن حـاجـة أميركا للقاعدة؛ فبينما لبريطانيا حاملتان فقط أسطوال بحريا 11 واإلمكانات محدودة، فألميركا لكل منه حاملة طـائـرات إلبـقـاء مـا يـسـاوي قاعدة جـــويـــة وبـــحـــريـــة دائـــمـــة فـــي كـــل بـــحـــار ومـحـيـطـات العالم. ومع التهديدات للمالحة سواء من القرصنة مــــن الـــســـاحـــل األفــــريــــقــــي أو صــــواريــــخ الــحــوثــيــن ضد السفن، فـإن وجــود السالح الجوي امللكي في الــقــاعــدة مـسـألـة أمـــن قـومـي لبريطانيا وللحلفاء واألصـــــدقـــــاء بــخــاصــة الـــعـــرب فـــي املــنــطــقــة. ورغـــم عـــامـــا، فـإن 99 أن الــقــاعــدة سـتـبـقـى بـاتـفـاقـيـة ملـــدة التهديد األكبر يأتي من التقارب بي موريشيوس والـصـن وهــي فـي حـالـة حــرب بـــاردة مـع التحالف األنغلو - أميركي. فبعد التخلي عن الجزر ومنحها ملوريشيوس، فأغلب االحـتـمـاالت أن الـصـن، التي تـتـوسـع بـنـفـوذهـا فـــي أفــريــقــيــا، سـتـقـدم لحكومة بورتلوي (وهناك عالمات استفهام وتقارير سلبية عن حقوق اإلنسان ومعاملة املرأة في موريشيوس) عـروضــا مـغـريـة لـوضـع قـواعــد بـحـريـة وجـويــة في أكثر من جزيرة، تعرقل أي خطط بريطانية لحماية املصالح شرقا. التهديد الصيني يقلق واشنطن، ويناقشه املختصون هـنـاك علنا. وبينما تحاول حكومة ستارمر إقناع الرأي العام أن أميركا وافقت على تسليم الـجـزر البريطانية إلـى موريشيوس، نشرت «التايمز» اللندنية أول من أمــس، نقال عن مصادر أمنية أميركية أن واشنطن قلقة لتوقعها وجودًا عسكريا صينيا في الجزر. Issue 16749 - العدد Sunday - 2024/10/6 األحد قبل أن يعرف البشر الـسـيـارات، استخدموا في تـنـقـ تـهـم الـــعـــربـــات الــتــي تــجــرّهــا الــخــيــول والــبــغــال والـحـمـيـر والـــثـــيـــران والــبــشــر كـــذلـــك. وجــــود الـعـربـات اســتــلــزم الـــحـــرص عـلــى ســ مــة املـــشـــاة، عــلـى جـانـبـي الطرق، لذلك السبب ظهرت وعُرفت األرصفة. مفردة «رصيف»، تدل على مكان خاص بالسير عـــلـــى األقـــــــــدام. وفـــيـــمـــا بـــعـــد اتـــســـع املـــعـــنـــى فــــي الـلـغـة العربية ليشمل األمــاكــن الـتـي تـرسـو بها السفن في املـوانـئ البحرية، وكـذلـك أمـاكـن وقــوف الـقـطـارات في املحطات... إلخ. ولـم يكن في الحسبان أن تنقلب املعادلة. إال أن مـا لـم يكن فـي الحسبان يوما مــا، تحقق فعليا، بأن صار ظاهرة في أغلب املـدن الليبية. وتبدو الظاهرة أكثر وضوحا في العاصمة طرابلس بسبب الكثافة السكانية والعدد الهائل من السيارات على الطرقات. وهـــي ظــاهــرة وُجــــدت نتيجة النــعــدام وجـــود وسـائـل املــواصــ ت الـعـامـة، وانــعــدام وجـــود مـواقـف سـيـارات حــديــثــة مــتــعــددة الـــطـــوابـــق تـتـسـع ألعـــــداد كــبــيــرة من السيارات. سكان املدينة تعودوا السير في الطرقات، جنبا إلــــى جــنــب مـــع الـــســـيـــارات املــــــارة، مــعــرضــن أنـفـسـهـم لــلــخــطــر، لــكــن الـــزائـــريـــن لــلــمــديــنــة يـــجـــدون صـعـوبـة فــي مـحـاكـاة الــســكــان، ويـــتـــرددون كـثـيـرًا قـبـل خـوض املغامرة. فـي زيــارتــي الحالية للمدينة، هــذه األيــــام، بعد غياب عام تقريبا، لم يقابل عيني تغيير يُذكر. فالناس هــم الـــنـــاس؛ مــا زالــــوا رغــمــا عــن مـعـانـاتـهـم املعيشية الضنكة يواصلون حيواتهم، وال يجدون وقتا يكفيهم لـ لـتـفـات واالهــتــمــام بـمـا يــحــدث مــن صـــراعـــات على السلطة بي مختلف األطــراف والفرقاء. وهم في ذلك عمليون؛ إذ ماذا بمستطاعهم فعله في حوارات لغتها الرصاص والقذائف؟ والـشـوارع ما زالـت على حالها ولــم يطلها تغيير يُــذكــر، باستثناء ازدحـامـهـا أكثر بالسيارات على األرصفة وعلى الطرقات. لكن شيئا ما آخر لفت انتباهي، ليس بعيدًا عن «ميدان الشهداء»، وتحديدًا في املنطقة الخلفية ملصرف ليبيا املركزي، املسماة «ميدان الساعة»، لوجود برج ساعة بُني في )، حـيـث سـوق 1912-1835( الـعـهـد العثماني الـثـانـي الـذهـب والـفـضـة واملــعــادن الثمينة القديمة املعروفة شعبيا وتاريخيا باسم «سوق املشير». في فسحة ال تبعد كثيرًا عـن تلك الـسـوق، ظهرت سـوق مالية بي يــوم ولـيـلـة، وال أعـــرف كـيـف. الـسـوق املـالـيـة الجديدة ظــهــرت مـنـذ ســنــوات قليلة مــضــت، عـلـى شـكـل حلقة صغيرة، يلتف حولها مضاربون بالعمالت األجنبية، وبخاصة الدوالر األميركي. أطلق املواطنون على تلك الـسـوق شعبيا باللهجة املحكية اســم «الـحِــلْــقـة»؛ أي الحَلقة باللغة العربية؛ ألن روادهـــا يتجمعون على شكل حلقة في منتصف الفسحة. وما أثـار اهتمامي أن تـلـك الـحـلـقـة الـصـغـيـرة كـبـرت عـلـى وجـــه الـسـرعـة، واسـتـقـطـبـت روادًا مـــن كـــل جــهــات ومــنــاطــق املـديـنـة، وتكاد حاليا تكون سوق األوراق املالية في كل ليبيا. بعض الـــرواد يتكسبون مـن عمليات البيع والـشـراء، وبعضهم مثلي يستقطبهم الفضول والفرجة. واألهم من ذلك أن «الحِلقة» تبدأ قرابة الظهر، وال تنفض إال بعد صالة املغرب. خالل اليومي املاضيي، وصلت قيمة التعامالت إلــــى مــئــات األلـــــوف مـــن الــــــــدوالرات، وعــلــى نــحــو غير مـــســـبـــوق، حــســبــمــا يــــتــــردد بــــن رواد الـــــســـــوق. وإن املعروض من العملة األميركية فـاق الطلب. والسبب أن الـــصـــراع الــــذي شـهـدتـه الــبــ د فــي اآلونــــة األخــيــرة حـــول مــن يستحوذ عـلـى مقاليد األمــــور فــي مصرف ليبيا املركزي بي رئيس حكومة طرابلس واملحافظ السابق للمصرف الصديق الكبير، تسبب في إغالق منظومات املصرف، وبخاصة منها ذات الصلة ببيع العملة الصعبة للمواطني وللتجار. وأفضى ذلك إلى 8 ارتفاع قيمة الـدوالر في السوق املوازية حتى قارب دنانير للدوالر الواحد. ولدى انتهاء األزمة باالتفاق بي مجلسَي النواب و«األعـلـى» على اختيار محافظ جــديــد، تـعـرض سـعـر الــــدوالر إلـــى هـــزة مفاجئة أدت إلى انخفاض في السعر، فتسبب في خسارات مالية كبيرة لعديدين. تكاد تكون «الحِلْقة» املكان الوحيد في العاصمة طـــرابـــلـــس الــــــذي عـــلـــى عـــ قـــة وطــــيــــدة بــمــتــابــعــة آخـــر تــطــورات الــصــراع الـسـيـاسـي فــي الــبــ د ومـــا يستجد فـــيـــه، مــثــل أي ســــوق مــالــيــة فـــي الـــعـــالـــم. وفــيــهــا تجد اإلشاعات أفضل البيئات مالءمة للظهور واالنتشار. وهـي، في الوقت ذاتــه، بيئة مناسبة جـدًا للمحتالي والــحُــذّاق. ومـا يستحق اإلشـــارة إليه أن رواد السوق أصـيـبـوا بالدهشة وبـالـحـيـرة ملـا يُــعـرض فـي السوق مؤخرًا من دوالرات، من دون معرفة الجهات التي تقف وراءها. ويقولون إنها غير مسبوقة. ويعزون العرض الـهـائـل إلـــى خـــوف فــي بـعـض الـجـهـات غـيـر املـعـروفـة من قيام املحافظ الجديد للمصرف بإلغاء الضريبة اإلضافية األخيرة على سعر بيع الدوالر رسميا. وهو مطلب شعبي جعل املواطني في كل ليبيا يتطلعون إلـــى املـحـافـظ الـجـديـد بـتـرقـب، آمـلـن فــي االسـتـجـابـة ملطلبهم، لتخفيف أعباء الحياة عليهم، لكن انتظارهم على ما يبدو سيطول قليالً. فــي دفـــاعِـــه عــن عــلــم الــكــ م فــي كـتـابـه «أسـلـمـة العلوم اإلنسانية: عنوان وهمي ال واقع موضوعي لـــــه»، يـــبـــدي الـــشـــيـــخ الــلــبــنــانــي عــثــمــان عــبــد الـــقـــادر الـصـافـي امـتـعـاضَــه واســتــيــاءَه ملّــا وجــد مطعنا في أكثر من موطن في كتاب «إسالمية املعرفة: املبادئ العامة - خطة العمل - اإلنــجــازات» فـي علم الكالم. ويعزو طعن هذا الكتاب في هذا العلم إلى ما اشتهر مــن الــــذَّم لعلم الــكــ م مــن دون اإلشـــــارة إلـــى وجـــوب التفريق بي ما جنح فيه منه، وما يتوجب اتجاهه. يعلّق الشيخ عثمان على طعن كتاب «إسالمية املــعــرفــة» بعلم الــكــ م، فـيـقـول: «هـــذا مــع الـعـلـم بــأن الــكــتــاب املــشــار إلــيــه هــو كــتــاب (كــــ م) مــن ألــفــه إلـى يائه»! من مواطن طعن هذا الكتاب في علم الكالم، هذا القول الــوارد في مقدمته: «فبدأت عمليات مختلفة يمكن أن نطلق عليها اسم (الغزو الفكري) عمدت إلى إدخال أبواب من الفلسفة وما وراء الفلسفة والجدل واملـــــراء فــي ثـنـايـا مــا عـــرف بـاسـم (عـلـم الــكــ م) ومـا جـر إليه (علم الـكـ م) – بعد ذلـك – مـن السفسطات والتأويالت امللتوية الدقيقة، وما استتبع كل ذلك من آثار عقيدية وفكرية وخيمة وتمزق وتشتت وظهور لشتى الـنـحـل واآلراء الـبـاطـنـيـة الـتـي مـزقـت وحــدة األمة وأشغلت األمة وعلماءها وعامتها من الجادة املستقيمة واملسيرة السليمة وعن الينابيع الصافية من كتاب الله وسنة رسوله صلى الله عليه وسلم، وانـتـهـت بـهـم تـلـك االنــحــرافــات الـفـكـريـة إلـــى التفرق والــتــمــزق والــتــحــول إلـــى نـحـل وآراء وأهـــــواء كـانـت بعض نتائجها تلك الهزائم الساحقة أمام الغزاة من التتار والصليبيي». الشيخ عثمان أزهري سلفي من سلفيي مدينة طرابلس القدماء. أشير إلى توجهه السلفي، لكيال يظن الذي لم يقرأ مؤلفاته أو بعضها أنه من املدرسة العقلية فـي الفكر اإلسـ مـي الحديث بسبب دفاعه عن علم الكالم في كتابه الذي نوّهت باسمه أعاله. كـتـاب «إسـ مـيـة املـعـرفـة» الـــذي جـادلـه الشيخ عثمان في عنوانه وفي مضامينه، صدر في طبعته ، ضمن «سلسلة إسالمية املعرفة»، 1981 األولى عام وكـان هو الكتاب األول في كتب هذه السلسلة التي أصدرها املعهد العالي للفكر اإلسالمي في أميركا. الكتاب ليس على غالفه اسم مؤلف وال أسماء مؤلفي ألنــه أريــد لـه أن يكون باسم املعهد العاملي .1981 للفكر اإلسالمي مع أول تأسيس له في عام تــقــول دعــــاء فـيـنـو فــي بـحـث لـهـا عــنــوانــه «بـن إسـ مـيـة املـعـرفـة وإصــــ ح الـفـكـر اإلســـ مـــي: قـــراءة فــي كــتــاب إســ مــيــة املــعــرفــة، وكــتــاب إصــــ ح الفكر اإلســـ مـــي»، مـنـشـور فــي مجلة «إسـ مـيـة املـعـرفـة» ، عن كتاب «إسالمية املعرفة»: 2007 ، السنة 48 العدد «هو خطة عمل منهجية. هذه الخطة كتبها األستاذ الدكتور إسماعيل الفاروقي بعد مؤتمر إسالم آباد باإلنجليزية، ثـم أعــاد تحريرها بالعربية األستاذ الــدكــتــور عـبـد الـحـمـيـد أبـــو سـلـيـمـان. أضـيـف إليها أوراق عــمــل الــــنــــدوات الــكــبــرى الــتــي عــقــدهــا املـعـهـد بعد املـؤتـمـر األول، إلــى جـانـب تقرير مختصر عن إنجازات املعهد حتى صدور الكتاب الذي بي أيدينا .»1986 للمراجعة، والذي نُشر في عام ومـــع أن دعــــاء فـيـنـو مــن أهـــل الــــدار - أقــصــد دار «إسالمية املعرفة وأسلمة املعرفة» – فإن ما قالته عن دور عبد الحميد أبــو سليمان فـي كـتـاب «إسالمية املـــعـــرفـــة» لــيــس دقــيــقــا، فــهــو مــؤلــف مـــشـــارك فـــي هــذا الــكــتــاب. ولـعـلـهـا أرادت بـمـا قـالـتـه عــن دوره فـيـه أن تنصفه أمام بعض أتباع مدرسة املعهد العاملي للفكر اإلســ مــي - وهـــم مــن أهـــل تـلـك الــــدار - الــذيــن يـعـزون تأليف الكتاب بالكامل إلى إسماعيل راجي الفاروقي. وحــن الـحـديـث عـن مـشـروع األسـلـمـة فـي مقال مقبل، سأخصص حيزًا للمشكل في معرفة من هو مؤلف الكتاب وأسباب هذا املشكل، وأحدد ما لعبد الحميد أبو سليمان فيه من مشاركة. أما اآلن فموضوعي هو املوقف املجافي والنافر من علم الكالم الذي عبّر عنه الكتاب، وما هو أصله أو مـصـدره عند عبد الحميد أبــو سليمان، والــذي سيكون مدخال لتبيان ما هي الشبهة الكبرى التي أثــارهــا - مــن دون أن يـــدري - حـــول الـجـانـب اإللـهـي والــجــانــب الـنـبـوي فــي رســالــة اإلســــ م فــي تفسيره لـلـتـاريـخ اإلســـ مـــي فـــي زمــنــه املــبــكــر، والـــــذي تـقـدم بسطه في مقاالت سابقة. عبد الحميد أبو سليمان، قبل أن يصدر كتاب «إســ مــيــة املــعــرفــة» وقــبــل تـأسـيـس املـعـهـد الـعـاملـي للفكر اإلسالمي بسنوات، قام بذلك املوقف. قاله في .1973 بحثه «السياسة والحكم في اإلسالم» عام فعلم الــكــ م أو عـلـم الـتـوحـيـد فــي هـــذا البحث «انحرف بأصالة الفكر اإلسالمي في قيام العالقات واملـــعـــامـــ ت عــلــى أســـــاس الــعــقــائــد، وانـــتـــهـــى بعلم العقائد، ألن يصبح في جوهره مجرد رد فعل لإلطار الــيــونــانــي املـسـيـحـي فـــي قــضــايــا الـــــذات والــصــفــات والقضاء والقدر، فهل الله واحد أم ثالثة، وهل له يد أم ليس له يد، وهل اإلنسان مخير أم مسيّر». وبـــــعـــــد مُـــــضـــــي ســـــنـــــوات عــــلــــى صـــــــــدور كـــتـــاب «إسـ مـيـة املـعـرفـة» وعـلـى تـأسـيـس املـعـهـد العاملي للفكر اإلسـ مـي، أعــاد قوله فـي كتابه «أزمـــة العقل بـــألـــفـــاظ قــريــبــة 1986 املـــســـلـــم» الـــــصـــــادر فــــي عــــــام وباملسوغات نفسها التي وردت في كتاب «إسالمية املعرفة» وفي بحثه «السياسة والحكم في اإلسالم». وهـــــذا ال يـعـنـي أنـــنـــي أرى أن مــوقــفــه الـجـافـي والـــنـــافـــر مـــن عــلــم الـــكـــ م يــخــصــه وحـــــده فـــي كـتـاب «أسلمة املـعـرفـة»، فموقفه ومـوقـف أسـتـاذه الفكري الفاروقي متطابق في هذا الناحية. موقف عبد الحميد أبو سليمان املعادي لعلم الـكـ م وللفلسفة، قـد يعتقد مـن هـو ليس على علم جيد بخريطة املـذاهـب الفقهية فـي الـسـعـوديـة، أنه مــتــأثــر بــخــصــومــة الــحــنــابــلــة مـــع عــلــم الـــكـــ م ومــع الفلسفة بحكم أنــه ســعــودي. وإذا علم مـن سيقول بــهــذا الـتـعـلـيـل أنـــه مـــن أســــرة مـكـيـة شـافـعـيـة، ربـمـا سيعلل ذلـك املوقف بتأثره بمؤلفات الشافعية في النهي عن علم الكالم وذمّه. أعلل موقفه املعادي لعلم الكالم وللفلسفة، بأنه كـان مستمدًا من موقف سيد قطب إزاءهـمـا. فسيد قطب منذ أول كتاب إسالمي له، وهو كتاب «العدالة االجتماعية في اإلسالم» ناصب الفلسفة اإلسالمية العداء. وللحديث بقية. الكتاب ليس له اسم مؤلف أو مؤلفين ألنه أريد له أن يكون باسم المعهد العالمي للفكر اإلسالمي علي العميم عادل درويش OPINION الرأي 14 لماذا عادى أبو سليمان علم الكالم؟ طرابلس و«سوق الحِلْقة» ستارمر واألمن القومي البريطاني واشنطن قلقة لتوقعها وجودا عسكريا صينيا في جزر تشاغوس الصراع حول حاكمية مصرف ليبيا المركزي أخيرا تسبب في إغالق منظوماته جمعة بوكليب

RkJQdWJsaXNoZXIy MjA1OTI0OQ==