الأربعاء - 28 شعبان 1438 هـ - 24 مايو 2017 مـ - رقم العدد14057
نسخة اليوم
نسخة اليوم السعودية 25-05-2017
loading..

ملفات الشرق | الطبعة السعودية

48 ساعة من الحوار الذي يؤدي إلى تغيير قواعد اللعبة، بحضور ومشاركة 56 قائدا أو ممثلا عن دول العالم الإسلامي برؤية واحدة عنوانها «العزم يجمعناTogether We Prevail»، تجمعهم مع الرئيس الأميركي دونالد ترمب

شهد عام 2016 أحداثا مثيرة فيما يخص السياسة والاقتصاد والعلوم وكافة الأصعدة الأخرى وقد تساهم هذه الاحداث في تغيير الكثير من المفاهيم والوقائع الذي نعيشها بدءا بالحرب ضد الأرهاب وليس انتهاء بانتخاب ترامب. وحصاد 2016 يلقي الضوء على أهم الأحداث التي جرت فيه بجميع المجالات.

في هذا الملف تجدون تغطية "الشرق الأوسط" عن الانتخابات الأميركية، التصريحات، الإحصاءات، والتحليلات الخاصة بهذا الحدث المرتقب الذي سيحسم الأميركيون الأمر فيه في الثامن من نوفمبر القادم.

انطلاق دورة الألعاب الأولمبية الـ31 في ريو دي جانيرو بالبرازيل يوم الخميس الـ5 من أغسطس (آب) الحالي وتستمر حتى الـ21 منه 2016 بمشاركة 10500 رياضي، وستجري المسابقات في 33 منطقة في الدولة المضيفة.

تكشف "الشرق الأوسط" في سلسلة تحقيقات، تتضمن شهادات من مسؤولين في الحكومة الأميركية وجهاز الاستخبارات المركزي "سي آي ايه" عن تورط إيران وعلاقة ما يسمى بـ"حزب الله" اللبناني بمجموعة من أعضاء تنظيم القاعدة المنفذين لهجمات 11 سبتمبر في نيويورك.

تتوجه أنظار عشاق كرة القدم في العالم إلى «استاد دو فرانس» في باريس، حيث تنطلق فعاليات النسخة الخامسة عشرة لبطولة كأس أمم أوروبا التي تستضيفها فرنسا. ولأول مرة، تقام البطولة بمشاركة 24 منتخبًا، جرى تقسيمهم على ست مجموعات، وتستمر المواجهات في الفترة من 10 يونيو (حزيران) إلى 10 يوليو (تموز) المقبل

أعلن مجلس الوزراء السعودي في جلسته برئاسة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز بتاريخ 25 أبريل (نيسان) 2016 الموافقة على خطة "رؤية السعودية 2030" والتي رفعها مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية برئاسة ولي ولي العهد السعودي النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الأمير محمد بن سلمان.

التردد على حقل تبستي النفطي، في جنوب شرقي صحراء سرت ليس سهلا. العمال والمهندسون يعتمدون على طائرات صغيرة لتجاوز النقاط التي يسيطر عليها تنظيم داعش في ليبيا. في يوم من الأيام جاء صوت من الحقل النفطي المجاور بعد أن سيطر عليه التنظيم المتطرف، عبر جهاز اللاسلكي إلى حقل تبستي الذي يبعد عنه نحو مائة كيلومتر: «الدولة الإسلامية سيطرت على الحقل. نحن في الطريق إليكم أيها المرتدّون».