السبت - 1 شهر رمضان 1438 هـ - 27 مايو 2017 مـ - رقم العدد14060
نسخة اليوم
نسخة اليوم 2017/05/27
loading..

بنس في أستراليا في ختام جولة بمنطقة آسيا والمحيط الهادي

بنس في أستراليا في ختام جولة بمنطقة آسيا والمحيط الهادي

الجمعة - 24 رجب 1438 هـ - 21 أبريل 2017 مـ رقم العدد [14024]
نائب الرئيس الأميركي مايك بنس في ختام زيارته إلى أندونيسيا (إ.ب.أ)
نسخة للطباعة Send by email
بيروت: «الشرق الأوسط أونلاين»
يصل نائب الرئيس الأميركي مايك بنس إلى أستراليا اليوم الجمعة قادماً من إندونيسيا في زيارة رسمية تستغرق يومين في ختام جولة خارجية في منطقة آسيا والمحيط الهادي.

وقال رئيس الوزراء الأسترالي مالكوم تيرنبول في مقابلة مع القناة السابعة اليوم الجمعة إنه سيبحث مع نائب الرئيس الأميركي «عددا من القضايا، لكن الأمن الإقليمي سيتصدر بوضوح جدول الأعمال». أضاف أن «كوريا الشمالية ستكون على رأس جدول الأعمال وبطبيعة الحال المعركة العالمية ضد الإرهاب والتزامنا المشترك بالقضاء على تنظيم داعش في الشرق الأوسط». وتابع: «ومن الواضح أنه سيتم أيضا بحث قضايا التجارة وغيرها من المسائل».

وتأتي زيارة بنس إلى أستراليا، المحطة الرابعة والأخيرة بعد زيارة كل من كوريا الجنوبية واليابان وإندونيسيا، وسط تصاعد حدة التوترات حول برامج كوريا الشمالية النووية والصاروخية.

وهذه هي أول زيارة يقوم بها مسؤول أميركي كبير إلى أستراليا منذ أن تولى دونالد ترمب رئاسة الولايات المتحدة الأميركية في يناير (كانون الثاني) الماضي. وشهدت علاقات أستراليا مع الحكومة الأميركية الجديدة بداية متعثرة عندما انتقد ترمب تيرنبول بشأن شروط اتفاق يتعلق باللاجئين في مكالمة هاتفية حادة.

وتم تنظيم مظاهرة احتجاجية في سيدني ضد الزيارة. وذكرت شرطة نيوساوث ويلز أنها عززت الأمن في جميع أنحاء المدينة، وأقامت حواجز للسيارات في الأماكن العامة، ونشرت أفرادا إضافيين.