الثلاثاء - 26 شعبان 1438 هـ - 23 مايو 2017 مـ - رقم العدد14056
نسخة اليوم
نسخة اليوم  23-05-2017
loading..

«نجاة» رئيس الوزراء الباكستاني من العزل

«نجاة» رئيس الوزراء الباكستاني من العزل

المحكمة العليا أمرت بتوسيع التحقيق معه في قضية «وثائق بنما»
الجمعة - 24 رجب 1438 هـ - 21 أبريل 2017 مـ رقم العدد [14024]
المتحدث باسم لجنة «صيانة الدستور» عباس كدخدايي خلال مؤتمر صحافي أمس (إيسنا)
نسخة للطباعة Send by email
إسلام آباد: «الشرق الأوسط»
قضت المحكمة العليا الباكستانية، أمس، بإجراء مزيد من التحقيق بشأن تهم غسل أموال ضد رئيس الوزراء نواز شريف، وقالت إن «الأدلة في القضية المعروفة باسم (وثائق بنما) غير كافية لعزل رئيس الوزراء». ونجا شريف من الإقالة بعدما رفض ثلاثة من القضاة الخمسة عزله، مقابل اثنين آخرين أيدا الخطوة. وعُدّ الحكم بشكل عام لصالح رئيس الوزراء، مما دفع بأنصاره إلى الخروج للشوارع من أجل الاحتفال.

وأمرت المحكمة بتشكيل لجنة جديدة للتحقيق في التهم التي أثارتها «وثائق بنما» بشأن تحويل شريف وأسرته أموالاً من باكستان إلى قطر، وهي الأموال التي تردد أنها استخدمت بعد ذلك في شراء ممتلكات بلندن. وطالب قضاة المحكمة اللجنة الجديدة بالانتهاء من تقريرها خلال شهرين.

وكان سياسيون معارضون، بينهم نجم الكريكيت السابق عمران خان، قد سعوا إلى الإطاحة بشريف بعد أن كشفت «وثائق بنما» العام الماضي أن أبناء رئيس الوزراء اشتروا عقارات في لندن من خلال شركات عبر البحار («أوف شور»)، واتهم المعارضون رئيس الوزراء بغسل الأموال خلال فترة سابقة له في السلطة (1990 – 1993). وقال خواجة سعد رفيق، وهو مساعد سياسي لرئيس الوزراء، إن شريف سيستقيل إذا ثبتت صحة التهم الموجهة ضده أو ضد أحد أفراد عائلته.

....المزيد