الثلاثاء - 26 شعبان 1438 هـ - 23 مايو 2017 مـ - رقم العدد14056
نسخة اليوم
نسخة اليوم  23-05-2017
loading..

ماتيس: لن نسمح لإيران بإنشاء ميليشيا في اليمن

ماتيس: لن نسمح لإيران بإنشاء ميليشيا في اليمن

وزير الدفاع الأميركي أكد أن طهران وراء كل اضطراب في المنطقة
الأربعاء - 22 رجب 1438 هـ - 19 أبريل 2017 مـ رقم العدد [14022]
ولي ولي العهد السعودي لدى استقباله وزير الدفاع الأميركي في الرياض (واس)
نسخة للطباعة Send by email
الرياض: «الشرق الأوسط أونلاين»
شدد وزير الدفاع الأميركي جيمس ماتيس، على أن واشنطن ستمنع طهران من إنشاء ميليشيا في اليمن، مؤكدا أن كل اضطراب في المنطقة تقف خلفه إيران.

وقال ماتيس خلال زيارته للسعودية اليوم (الأربعاء)، إن واشنطن ستقف مع الرياض ضد النشاطات الإيرانية التي تزعزع استقرار المنطقة، كما ستمنع طهران من إنشاء ميليشيا في اليمن مثل ميليشيا حزب الله.

وتحدث وزير الدفاع الأميركي للصحافيين بحسب وكالة الصحافة الفرنسية، عن إمكانية قيام الرئيس الأميركي دونالد ترمب بزيارة إلى الرياض، وقال إن "ما نفعله هنا اليوم يمكن أن يفتح الباب لمجيء رئيسنا إلى السعودية".

وفرضت الولايات المتحدة عقوبات جديدة على إيران في فبراير (شباط) الماضي، بسبب إجرائها تجربة جديدة على صاروخ باليستي، حيث كانت هذه العقوبات الأولى التي تقرها إدارة ترمب واستهدفت 25 فردا وكيانا يشتبه في أنهم قدموا دعما لوجستيا ومعدات إلى برنامج الصواريخ الإيرانية.

وانتقدت وزارة الدفاع الأميركية في مارس (آذار) السلوك "غير المهني" للبحرية الإيرانية عقب حادثتين منفصلتين في مضيق هرمز الاستراتيجي بين فرقاطة وزوارق إيرانية وسفينة مراقبة أميركية. وقال متحدث باسم الوزارة إن الحادثتين "كان من الممكن أن تؤديا إلى خطوة غير محسوبة".

يذكر أن السعودية هي المحطة الأولى في جولة ماتيس بالمنطقة، والتي تشمل أيضا مصر وقطر وجيبوتي.