الأحد - 2 شهر رمضان 1438 هـ - 28 مايو 2017 مـ - رقم العدد14061
نسخة اليوم
نسخة اليوم 2017/05/28
loading..

أفلام الأسبوع

أفلام الأسبوع

الجمعة - 3 رجب 1438 هـ - 31 مارس 2017 مـ رقم العدد [14003]
من «بلال» فيلم دراما تاريخية من المغامرات والفانتازيا ممزوجة برسالتين إسلامية وعربية
نسخة للطباعة Send by email
* ‫Atomica (**)
خيال علمي مؤلف من ثلاثة ممثلين: المحققة التي تنتقل، في مستقبل قريب بعد انفجار نووي هائل، إلى وسط الصحراء للبحث عن حالة مفاعل نووي، ورجلان عاشا في معزل عن العالم؛ ما أثر على قدراتهما العقلية. هناك وقت ضائع، ومط أحداث لفكرة جيدة كانت تحتاج إلى سيناريو أفضل. بطولة سارة هابل وتوم سايزمور ودومينيك موناهن.
‫* بلال (***)
تم إنتاج هذا الفيلم الرسومي قبل عامين وسافر إلى جهات عدة، من حينها واليوم يعرض في البلد الذي حمل رايته، وهو «الإمارات العربية المتحدة». دراما تاريخية من المغامرات والفانتازيا ممزوجة برسالة إسلامية وعربية غير مباشرة عن «بلال» الذي انطلق لاستعادة شقيقته المخطوفة في أحداث تعود 1400 سنة خلت. على الرغم من التفاصيل، النتيجة الإجمالية تتميز بجماليات مثيرة مستفيدة من خبرات أجنبية في مجالات الكتابة والمونتاج والموسيقى كما التمثيل.
* ‫Girl With All the Gifts (***)
فيلم رعب مستقبلي جيد في معظم نواحيه حول مستشفى يحتوي على أطفال من الزومبي يسعى المشرفون لتعليمهم مع إبقائهم سجناء مقيدين؛ لأنهم قد ينقلبون في أي وقت. عندما يهاجم رتل الزومبيز الراشدين المكان يهرب بعض المشرفين والجنود إلى جزء من المدينة، ومعهم تلك الفتاة في العنوان. كل شيء تحت إدارة المخرج كولم مكارثي جيد باستثناء نهاية تطمينية.
* ‫Red Dawn (***)
على أسطوانات دي ڤي دي هذا الفيلم الجيد من العام 1984 حول غزو الروس لأميركا عسكرياً. الفكرة والحكاية بأكملها فانتازية إعادة عقارب الساعة إلى زمن الحرب الباردة، لكن جدية المخرج المتقاعد حالياً جون ميليوس وأداء ممثليه، ومنهم ليا تومسون وباتريك سوايزي وس. توماس هاول من العناصر التي تنقذ هذا الفيلم من الإسفاف.

لا يستحق:(*)
وسط: (**)
جيد: (***)
ممتاز: (****)
تحفة: (*****)