الاثنين - 5 شعبان 1438 هـ - 01 مايو 2017 مـ - رقم العدد14034
نسخة اليوم
نسخة اليوم  01-05-2017
loading..

تعرض رجل أمن سعودي لإطلاق نار من مصدر مجهول في الدمام

تعرض رجل أمن سعودي لإطلاق نار من مصدر مجهول في الدمام

الخميس - 14 شهر ربيع الثاني 1438 هـ - 12 يناير 2017 مـ رقم العدد [13925]
نسخة للطباعة Send by email
الدمام: «الشرق الأوسط»
تعرض رجل أمن في زي مدني لإطلاق نار، في مدينة الدمام، من قبل مجهولين، حيث أعلنت شرطة المنطقة الشرقية فتح تحقيق في الحادثة، التي تعد الثالثة من نوعها خلال أقل من 4 أشهر. وفتحت الأجهزة الأمنية تحقيقًا لكشف ملابسات الحادثة، وتحديد الدوافع وراءه، بعد وقوع حادثتين إرهابيتين في أحياء قريبة من موقع الحادثة خلال الفترة الماضية. أمام ذلك، قالت شرطة المنطقة الشرقية، إنه عند الساعة التاسعة والنصف بالتوقيت المحلي من مساء أول من أمس، باشرت شرطة الدمام بلاغًا عن تعرض رجل أمن لإطلاق نار من مجهولين، أثناء توقفه بمركبته الخاصة، وهو يرتدي ملابسه المدنية بحي الفيحاء بمدينة الدمام، ونتج عن إطلاق النار تلفيات بالمركبة فقط.
ولم يتعرض رجل الأمن أو أي من المارة لأذى نتيجة إطلاق النار. وقالت شرطة المنطقة الشرقية إنها في طور استكمال إجراءات الضبط الجنائي لهذه الجريمة، والشروع في التحقيق فيها لتحديد دوافعها والمتورطين فيها.
يشار إلى أن وزارة الداخلية السعودية أعلنت قائمة من 9 مطلوبين في محافظة القطيف، متهمين في قضايا إرهابية، حيث كشفت التحقيقات والتحريات ارتباطهم بحوادث استهداف رجال الأمن، حيث تسبب المطلوبون التسعة في «استشهاد» 6 من رجال الأمن، وإصابة 3 من موظفي الأمن في إحدى شركات الأموال.
ومن بين رجال الأمن الذين استهدفهم الإرهابيون 3 من رجال أمن المنشآت تمت متابعتهم واستهدافهم في مدينة الدمام، ففي 25 أكتوبر (تشرين الأول) من عام 2016 «استشهد» اثنان من رجال أمن المنشآت، بعد تعرضهم لإطلاق نار كثيف من مصدر مجهول في مدينة الدمام، بعد أداء واجباتهم الأمنية اليومية في محافظة رأس تنورة. وفي الحادثة الثانية، «استشهد» رجل أمن تابع لقوات أمن المنشآت في 19 نوفمبر (تشرين الثاني) من العام ذاته، بعد تتبعه حتى وصوله إلى حي النور بالدمام، وإطلاق النار عليه.