الثلاثـاء 09 رمضـان 1434 هـ 16 يوليو 2013 العدد 12649
ارسل هذا المقال بالبريد الالكترونى   اطبع هذا المقال  







 

الشيخ محمد بن راشد: دبي مركز رائد لصناعة وإنتاج المحتوى الإعلامي بتقنيات ومواصفات عالمية

«مجموعة MBC» تدشن «استوديوهات O3 للإنتاج الدرامي» الحديثة والمتطورة في قلب مدينة دبي للاستوديوهات

الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم ويبدو إلى جانبه الشيخ وليد بن إبراهيم آل إبراهيم والحضور خلال حفل التدشين
مشهد افتراضي ينقل البحر في «بورا بورا» إلى داخل الاستوديو الجديد في دبي
دبي: «الشرق الأوسط»
برعاية وحضور الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، دشنت «مجموعة MBC» استوديوهات «O3 للإنتاج الدرامي»، التي تعد من أحدث استوديوهات الإنتاج الإعلامي، وأكثرها تطورا في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وأشملها على التقنيات والمواصفات العالمية، وذلك في حضور الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي، ورئيس مجلس إدارة «دبي القابضة» محمد عبد الله القرقاوي، ورئيس مجلس إدارة «مجموعة MBC» الشيخ وليد بن إبراهيم آل إبراهيم. وفي هذا السياق، شدد الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم على أن «دبي تعزز مكانتها بصفتها مركزا رائدا لصناعة وإنتاج المحتوى الإعلامي بمختلف أشكاله وأنماطه، وبتقنيات ومواصفات عالمية».

وفي تفاصيل حفل التدشين، جال الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم في رحاب «استوديوهات O3 للإنتاج الدرامي»، والتي طورتها «مدينة دبي للاستوديوهات» وفقا لأعلى المعايير العالمية، واطلع على أحدث التجهيزات التكنولوجية، والسمعية - البصرية التي توفرها. كما تابع شريطا قصيرا استعرض خلاله أحدث الإنتاجات التي قدمتها «مجموعة MBC» على الصعيدين الدرامي والبرامجي، وهي الإنتاجات التي استأثرت بقلوب مئات الملايين وعقولهم، في الوطن العربي والعالم. وعلى شاشة عملاقة، شاهد أيضا فيلما قصيرا، أعد خصيصا للغاية، جسد نظرة مستقبلية بانورامية ثلاثية الأبعاد، مستوحاة من الطابع العمراني والحضاري والإنساني لمدينة دبي، حاكت بتقنياتها الإنتاجية، والسمعية - البصرية المتطورة، مشهدا افتراضيا لما يمكن أن تكون عليه مدينة دبي الحالمة والواثقة في المستقبل.

ولدى تجول الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم داخل الاستوديوهات، واكتشافه ثناياها عن قرب، وتلمسه لأبرز ما تشتمل عليه من تقنيات ومعدات تحاكي أحدث وسائل الإنتاج المتوفرة في كبرى الاستوديوهات العالمية، اختبر الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، إحدى تلك التقنيات الحديثة الرائدة، وهي تقنية «Stargate» العالمية للمحاكاة البصرية المتعددة الأبعاد «Visual Backlot»، حيث توقف أمام شاشة رقمية عملاقة، معروفة بـ«الشاشة الخضراء» أو الـ«Green Screen»، التي نجحت في نقله مباشرة من مدينة دبي الحالمة، إلى دنيا الأحلام، وذلك عبر محاكاة بصرية فائقة الدقة، أوصلته خلال «الرحلة الافتراضية» إلى إحدى ساحات مدن نيويورك وباريس وهونغ كونغ وغيرها، بأدق تفاصيلها الحية، ليظهر على الشاشة وكأنه يتجول فعلا في تلك المدن، في ظل مؤثرات سمعية - بصرية فائقة الجودة. كما تابع الشيخ محمد بن راشد مشهدا من مسلسل درامي قيد الإنتاج حاليا، يظهر فيه الممثلون داخل قصر منيف افتراضي بكل تفاصيله المعمارية والفنية، بني كليا عبر محاكاة رقمية متعددة الأبعاد، فيما كان الممثلون في الواقع، وأثناء تصوير المشهد، يقفون أمام «الشاشة الخضراء» في داخل الاستوديو، من دون أي ديكور داخلي أو مؤثرات.

تأتي هذه الخطوة الرائدة في إطلاق «استوديوهات O3 للإنتاج الدرامي» التابعة لـ«مجموعة MBC»، لتعزز مكانة دبي على الخارطة العالمية لصناعة وإنتاج المحتوى الإعلامي، وصولا إلى إنتاج أبرز البرامج العالمية بصيغها العربية، وكذلك البرامج المحلية فائقة الجودة، أكانت تقليدية أم رقمية أم مدمجة ومتعددة الوسائط والمنصة. كما تسهم هذه الخطوة في توفير بيئة إعلامية خصبة، بمواصفات عالمية، قادرة على استقطاب الكفاءات والخبرات والعقول النيرة والأيادي المبدعة من مختلف التخصصات المتصلة بالعملية الإبداعية والإنتاجية، مما يمكن دبي من محاكاة كل من «هوليوود» و«بوليوود»، خصوصا من حيث الإبداع، والإرادة والتصميم، والإمكانات والقدرات الكامنة، والطاقة الفائقة والجهوزية الدائمة.

يذكر أن إطلاق «استوديوهات O3 للإنتاج الدرامي» جاء نتيجة مذكرة التفاهم التي أبرمتها «مدينة دبي للاستوديوهات» و«مجموعة MBC» في نهاية عام 2012، ليتم بموجبها إنتاج محتوى تلفزيوني درامي وبرامجي نوعي بمواصفات عالمية في داخل «مدينة دبي للاستوديوهات» التي توفر منصة مثالية وبيئة أعمال داعمة للشركات العاملة في مجال الإنتاج والبث والأفلام والتلفزيون والموسيقي في الشرق الأوسط. وتعد «استوديوهات O3 للإنتاج الدرامي» الأولى من ثلاث استوديوهات ستطلقها «مدينة دبي للاستوديوهات» قبل نهاية العام الحالي، والتي من شأنها أن تسهم في تطوير قطاع صناعة المحتوى بكل أشكاله في المنطقة، وترتقي به إلى مصاف العالمية.

 
ارسل هذا المقال بالبريد الالكترونى   اطبع هذا المقال  
The Editor
رئيس التحريــر
Terms of use
شروط الانتفاع
Editorial
هيئة التحرير
Mail Address
العنوان البريدي
Advertising
الإعــــــلان
Distribution
التــوزيــــع
Subscriptions
الاشتراكات
Corrections
تصويبات
Copyright: 1978 - 2014 © H H Saudi Research and Marketing LTD, All Rights Reserved And subject to Terms of Use Agreement .
© جميع الحقوق محفوظة للشركة السعودية البريطانية للأبحاث والتسويق وتخضع لشروط وإتفاق الإستخدام