الجمعـة 19 ربيـع الثانـى 1434 هـ 1 مارس 2013 العدد 12512
ارسل هذا المقال بالبريد الالكترونى   اطبع هذا المقال  







 

50 أسرة منتجة سعودية تشارك في معرض للأعراس بجدة

بجانب مشاركة 170 شركة محلية ودولية في المعرض

* شهد معرض متخصص بتجهيزات الأعراس في مدينة جدة، (غرب السعودية)، حضورا لافتا لـ50 أسرة سعودية منتجة في هذا المجال، إلى جانب 170 شركة محلية وعالمية استعرضت أحدث الديكورات والتصاميم الخاصة بالأعراس.

واستضافت مدينة جدة، خلال اليومين الماضيين، فعاليات «المعرض السعودي الدولي الرابع عشر للأعراس» تحت شعار «أعراسنا 2013»، حيث قال المنظمون إن أكثر من 10 آلاف أمرآة توافدن على المعرض خلال أيام إقامته للاطلاع على ما عرضته الوكالات العالمية والشركات المحلية. وأكدت اللجنة المنظمة أن المعرض تخلل الكثير من المفاوضات والمشاورات بين سيدات أعمال من دول مجلس التعاون الخليجي وتركيا من جهة، ونظيراتهن السعوديات من جهة أخرى، للدخول في شركات استراتيجية، بينما رجحت المصادر وصول حجم الصفقات إلى 15 مليون ريال.

وشوهد خلال أيام المعرض توافد الكثيرات من المقبلات على الزواج، بالإضافة إلى عدد كبير من الأميرات وسيدات مجتمع الأعمال والمال، وخاصة العاملات في مجال الأعراس والخدمات المساندة. ووفقا لما أوضحته لـ«الشرق الأوسط» إيمان عادل عبد الشكور رئيسة اللجنة المنظمة، فإن توقيت إقامة المعرض تم اختياره بعناية، وأن الثلاثة أيام الماضية هي التوقيت الأنسب للمعرض، ومع ذلك فإنها ترى أن 75% من مناسبات الزواج تقام في فصل الصيف، وليس في شهر فبراير (شباط).

وتعتقد إيمان عبد الشكور أن العروس هي صاحبة القرار في كل شيء يتعلق بليلة العمر، لذلك كان المعرض مخصصا فقط للعنصر الأنثوي وغيب عنه الرجال، وخلال حديثها أوضحت أن ترتيبات الفرح تتم وفق توجيهات العروس، ابتداء من اختيار شكل بطاقة الدعوة، وانتهاء بالمكان الذي يتم اختياره لقضاء شهر العسل.

يشار إلى أن سوق الأعراس في السعودية تمثل واحدة من أكثر الأسواق غنى وثراء في العالم، حيث تقام الأعراس التقليدية التي تمثل أهمية خاصة لدى العائلات السعودية ويخصص لها مصاريف ضخمة من قبل المقبلين على الزواج. ويؤثر نمو سوق الأعراس في المنطقة بشكل مباشر على تطور أسواق الذهب والمجوهرات، وتقدر قيمة المصروفات في سوق الأعراس بالخليج بنحو 2.6 مليار ريال (700 مليون دولار) سنويا من المجوهرات، بينما تسهم سوق الأعراس أيضا وبشكل فعال في تطور قطاعات الجمال ومستلزماته.

 
ارسل هذا المقال بالبريد الالكترونى   اطبع هذا المقال  
The Editor
رئيس التحريــر
Terms of use
شروط الانتفاع
Editorial
هيئة التحرير
Mail Address
العنوان البريدي
Advertising
الإعــــــلان
Distribution
التــوزيــــع
Subscriptions
الاشتراكات
Corrections
تصويبات
Copyright: 1978 - 2014 © H H Saudi Research and Marketing LTD, All Rights Reserved And subject to Terms of Use Agreement .
© جميع الحقوق محفوظة للشركة السعودية البريطانية للأبحاث والتسويق وتخضع لشروط وإتفاق الإستخدام