الخميـس 03 جمـادى الاولـى 1434 هـ 14 مارس 2013 العدد 12525
ارسل هذا المقال بالبريد الالكترونى   اطبع هذا المقال  







 

خالد الفيصل: عودنا الملك عبد الله أن تكون مبادراته تسابق تطلعات مواطنيه

أمير منطقة مكة المكرمة يعلن الانتهاء من أعمال مشاريع معالجة أضرار السيول والأمطار في جدة

أمير منطقة مكة المكرمة خلال تكريمه الأمير مشعل بن ماجد محافظ جدة في احتفالية إعلان انتهاء مشاريع معالجة أضرار السيول ومياه الأمطار بالمدينة (واس)
جدة: «الشرق الأوسط»
أعلن الأمير خالد الفيصل بن عبد العزيز، أمير منطقة مكة المكرمة، أمس، الانتهاء من أعمال مشاريع الحلول الدائمة لمعالجة أضرار السيول والأمطار بمحافظة جدة، وذلك خلال حفل أقيم بهذه المناسبة بمقر مشروع «سد وادي غيا»، بحضور الأمير مشعل بن ماجد بن عبد العزيز محافظ جدة، والأمير الدكتور منصور بن متعب بن عبد العزيز وزير الشؤون البلدية والقروية، ووزراء المالية والمياه والكهرباء والنقل (أعضاء اللجنة الوزارية الفرعية للمشروع).

ودشن أمير مكة المكرمة المشاريع بالتوقيع على اللوحة التذكارية التي تمثل الانتهاء من تنفيذ تلك المشاريع التي تضمنت خمسة سدود رئيسية مجموع أطوالها 2500 متر، وقدرت طاقتها الاستيعابية بما يزيد على 24 مليون متر مكعب، بالإضافة إلى سبعة سدود رديفة للمشاريع الدائمة بلغ مجموع أطوالها بـ1800 متر.

وأعرب الأمير خالد الفيصل، في كلمة له أثناء حفل الافتتاح، باسمه واسم أهالي منطقة مكة المكرمة، عن خالص الشكر والتقدير لخادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز، وقال «عودنا الملك عبد الله دائما أن تكون مبادراته تسابق تطلعات مواطنيه، في كل ما يخدم المواطن، حيث يأمر بتنفيذ المشاريع التي استكملت دراستها على وجه السرعة لخير الوطن والمواطن».

وأشار إلى اجتماع وصفه بـ«التاريخي» كان قد رأسه الأمير الراحل نايف بن عبد العزيز، في مقر الإمارة بجدة، حيث تم وضع برنامج لهذه المشاريع. وكشف أن الأمير نايف اتصل بعد الاجتماع هاتفيا بخادم الحرمين الشريفين الذي كان حينها خارج السعودية «وأطلعه على ما تم بالاجتماع، وأبدى الملك موافقته العاجلة، وأصدر توجيهاته بالتنفيذ مباشرة».

ولفت إلى أن خادم الحرمين الشريفين أصدر حينها توجيهاته السديدة عندما تم عرض نتائج لجنة تقصي الحقائق الخاصة بالأضرار الناجمة عن سيول جدة عليه، ووافق على كل التوصيات لتلافي تلك الكارثة في المستقبل إن حصلت، وقال «إن هذه المبادرات والمواقف اعتدنا عليها دائما من خادم الحرمين الشريفين له منا كل التقدير والحب، وكل التمنيات أن يجعل الله أيامه نجاحا وعزا دائما».

وشهد الحفل تكريم الجهات الحكومية والشركات والمؤسسات التي أسهمت في تنفيذ هذه المشاريع الحيوية التي تعد فخرا لكل مواطن، وكان من أبرز الذين تم تكريمهم الأمير مشعل بن ماجد بن عبد العزيز محافظ جدة، وأمين مدينة جدة، وشركة «أرامكو السعودية»، وعدد من رجال الأعمال.

 
ارسل هذا المقال بالبريد الالكترونى   اطبع هذا المقال  
The Editor
رئيس التحريــر
Terms of use
شروط الانتفاع
Editorial
هيئة التحرير
Mail Address
العنوان البريدي
Advertising
الإعــــــلان
Distribution
التــوزيــــع
Subscriptions
الاشتراكات
Corrections
تصويبات
Copyright: 1978 - 2014 © H H Saudi Research and Marketing LTD, All Rights Reserved And subject to Terms of Use Agreement .
© جميع الحقوق محفوظة للشركة السعودية البريطانية للأبحاث والتسويق وتخضع لشروط وإتفاق الإستخدام