الجمعـة 19 ربيـع الثانـى 1434 هـ 1 مارس 2013 العدد 12512
ارسل هذا المقال بالبريد الالكترونى   اطبع هذا المقال  







 

اتهام رسمي لمدعي عام طهران السابق بالمساعدة في القتل

لائحة الاتهام الصادرة في حقه تضم قضية المعتقلين في سجن كهريرزك

لندن: «الشرق الأوسط»
صرح مسؤول قضائي إيراني بأن محكمة الجنايات وجهت رسميا تهمة المساعدة في القتل لسعيد مرتضوي مدعي عام طهران السابق والموالي للرئيس محمود أحمدي نجاد.

ونقلت وكالة أنباء «مهر» الإيرانية أمس عن المتحدث باسم السلطة القضائية غلام حسين محسني إيجئي القول إن لائحة الاتهام التي صدرت بحق مرتضوي تضمنت إسناد تهمة المساعدة في قتل معتقلين في سجن كهريرزك. وكشف عن أن لائحة الاتهام صدرت الثلاثاء الماضي. وأوضح أن هذه الجلسة شملت تلاوة لائحة الاتهام الصادرة بحق مرتضوي من غير الاستماع إلى دفاع المتهم، مشيرا إلى أن المحكمة ستستمع إلى دفوع المتهم ومحاميه في الجلسة المقبلة، حسب وكالة الأنباء الألمانية. وكان تم اعتقال مرتضوي مطلع الشهر ثم جرى الإفراج عنه بعد يومين، دون أي توضيح للأسباب.

وكان مرتضوي يشغل منصب رئيس مؤسسة الضمان الاجتماعي حتى الشهر الماضي عندما عزل من منصبه تحت ضغوط من مجلس الشورى (البرلمان) الإيراني، كما وضع على قائمة العقوبات الأميركية عام 2010. وكانت مشادة وقعت مؤخرا بين أحمدي نجاد ورئيس مجلس الشورى علي لاريجاني خلال جلسة لمناقشة عزل وزير العمل بسبب تعيينه مرتضوي في مؤسسة الضمان الاجتماعي رغم اتهامات له بالتورط في قتل محتجين ضد فوز أحمدي نجاد في الانتخابات الرئاسية الأخيرة.

 
ارسل هذا المقال بالبريد الالكترونى   اطبع هذا المقال  
The Editor
رئيس التحريــر
Terms of use
شروط الانتفاع
Editorial
هيئة التحرير
Mail Address
العنوان البريدي
Advertising
الإعــــــلان
Distribution
التــوزيــــع
Subscriptions
الاشتراكات
Corrections
تصويبات
Copyright: 1978 - 2014 © H H Saudi Research and Marketing LTD, All Rights Reserved And subject to Terms of Use Agreement .
© جميع الحقوق محفوظة للشركة السعودية البريطانية للأبحاث والتسويق وتخضع لشروط وإتفاق الإستخدام