الاثنيـن 05 شـوال 1423 هـ 9 ديسمبر 2002 العدد 8777
ارسل هذا المقال بالبريد الالكترونى   اطبع هذا المقال  







 

«خط النهاية» مسلسل بوليسي سوري يروي 10 قصص في 24 حلقة

دمشق: هشام عدرة
انتهى اخيرا المخرج السوري أسعد عيد من تصوير مسلسله الجديد «خط النهاية» وهو من تأليف هاني السعدي وانتاج التلفزيون السوري، والمسلسل اجتماعي بوليسي، كما يتحدث عنه مخرجه عيد لـ «الشرق الأوسط»، ويقع في 24 حلقة تتضمن عشر قصص مختلفة. وكل قصة لها موضوع مغاير، ولكن هناك قاسماً مشتركاً بينها وهي الجريمة، حيث يقدم المسلسل الجريمة وكيف حصلت ومن ثم الكشف عن المجرم بأسلوب بوليسي مشوق، ليبحث بعد ذلك في اسباب الجريمة.. وهل هي اسباب اقتصادية، أم اجتماعية أم ان منشأها نفسي؟!. «وتبقى طبعا الجريمة في مجتمعنا».

ويضيف عيد: «حالة فردية، فهي ليست جريمة منظمة». وعن أماكن التصوير يقول: اخترنا العديد من الاماكن الطبيعية الجميلة في سورية، حيث يمكن القول ان المسلسل يساهم في التعريف بمواقعنا السياحية، حيث صورنا في اللاذقية وبجانب البحر وفي أماكن الاصطياف والجبال والغابات وغيرها من الاماكن السياحية. والشيء المميز في هذا المسلسل اننا نتناول الحياة الاجتماعية لرجال الامن وضباط الشرطة وطبيعة عملهم الشاق وتأثير عملهم الطويل الصعب على أسرهم وحياتهم الاسرية والاجتماعية. وبالتالي نرصد في مسلسلنا كيف يعيش هؤلاء وكيف يمضون نهارهم، واحيانا لياليهم في ملاحقة المجرمين ليخلصوا المجتمع من العناصر المجرمة».

ويشارك في هذا المسلسل حوالي مائة ممثل وممثلة معظمهم من سورية ومنهم نضال نجم ووائل رمضان وسليم كلاس وعبير شمس الدين وزهير رمضان وفراس ابراهيم وسحر فوزي وحسام عيد وجيهان عبد العظيم وأماني الحكيم وصالح الحايك، والتصوير لبشار عبد الكريم، ومدير الاضاءة عبد الكريم سعيد، ومدير الانتاج نقولا نصر.

 
ارسل هذا المقال بالبريد الالكترونى   اطبع هذا المقال  
The Editor
رئيس التحريــر
Terms of use
شروط الانتفاع
Editorial
هيئة التحرير
Mail Address
العنوان البريدي
Advertising
الإعــــــلان
Distribution
التــوزيــــع
Subscriptions
الاشتراكات
Corrections
تصويبات
Copyright: 1978 - 2014 © H H Saudi Research and Marketing LTD, All Rights Reserved And subject to Terms of Use Agreement .
© جميع الحقوق محفوظة للشركة السعودية البريطانية للأبحاث والتسويق وتخضع لشروط وإتفاق الإستخدام