الخميـس 03 جمـادى الاولـى 1434 هـ 14 مارس 2013 العدد 12525
ارسل هذا المقال بالبريد الالكترونى   اطبع هذا المقال  







 

الهلال يستعيد توازنه بثلاثية في شباك الريان.. والأهلي يتألق آسيويا بثنائية النصر

العين الإماراتي سقط في موقعة «الاستقلال».. والغرافة يتجاوز سباهان الإيراني

الرياض: مسفر الحسيني دبي: «الشرق الأوسط»
استعاد فريق الهلال السعودي مساء أمس الأربعاء وضعه الطبيعي في دوري أبطال آسيا، حينما هزم ضيفه الريان القطري بثلاثة أهداف مقابل هدف، ضمن منافسات الجولة الثانية من مباريات المجموعة الرابعة. وسجل للهلال ياسر القحطاني ومحمد الشلهوب في الدقائق 57 و74 و87، فيما أحرز للريان هدفه الوحيد حامد إسماعيل في الدقيقة 86. وتحصل الهلال على أول ثلاث نقاط في البطولة ليحتل المرتبة الثالثة، فيما ظل فريق الريان على نقطته الوحيدة التي تحصل عليها بتعادله بثلاثة أهداف لمثلها مع الاستقلال الإيراني في الجولة الأولى، علما بأن الاستقلال فاز أمس على ضيفه العين الإماراتي 2/صفر على ملعب أزادي في طهران في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الرابعة لدوري أبطال آسيا لكرة القدم، وسجل الترينيدادي جلويد صامويل (65) وفرهاد مجيدي (73) الهدفين، ورفع الاستقلال رصيده إلى 4 نقاط بعد أن كان تعادل مع الريان 3/3 في الجولة الأولى، في حين تجمد رصيد العين عند 3 نقاط من فوزه اللافت على ضيفه الهلال 1/3.

وفي دبي، قاد المهاجم العماني عماد الحوسني الأهلي السعودي وصيف بطل النسخة الماضية إلى فوز مهم على مضيفه النصر الإماراتي 1/2 أمس الأربعاء في دبي، وضعه في صدارة المجموعة الثالثة لدوري أبطال آسيا لكرة القدم. وسجل الحوسني هدفي الأهلي في الدقيقتين 17 و36، بعدما كان النصر افتتح التسجيل عبر الياباني تاكايوكي موريموتو. واستغل الأهلي فوز الغرافة القطري على المتصدر السابق سباهان الإيراني 1/3 أمس أيضا ليصعد إلى صدارة الترتيب برصيد 6 نقاط، في حين بقي النصر أخيرا بلا رصيد. وجدد الأهلي فوزه على النصر بعدما كان هزمه في النسخة الماضية من البطولة 1/2 في دبي و1/3 في جدة.

وشهدت بداية المباراة أحداثا مثيرة، بدأت بعدما سنحت للأهلي فرصة ذهبية لافتتاح التسجيل حين مرر النشيط البرازيلي فيكتور سيموس كرة إلى عبد الرحيم الجيزاوي سددها قوية أبعدها حارس مرمى النصر أحمد شامبيه، ومن ثم ارتدت إلى الجيزاوي نفسه فسددها هذه المرة بعيدا عن المرمى (9). وبعد دقيقة واحدة سدد عماد الحوسني كرة خادعة طار لها شامبيه وأبعدها ببراعة إلى ركنية (10).

عاقب النصر الفريق الضيف على فرصه المهدرة بتسجيله هدف التقدم إثر عرضية من خميس العيماني قابلها البرازيلي برونو سيزار برأسه لكن حارس الأهلي عبد الله المعيوف أبعدها إلى ركنية لعبها الإيطالي جوسيبي ماسكارا ووصلت إلى موريموتو فسددها مباشرة خدعت المعيوف ودخلت مرماه، وسرعان ما أدرك الأهلي التعادل بعد تمريرة متقنة من منصور الحربي إلى الحوسني الذي سدد كرة قوية عجز شامبيه عن صدها. وأصيب النصر بضربة قوية بعد طرد لاعبه البرازيلي ليوناردو ليما ببطاقة حمراء مباشرة إثر خشونته على الكولومبي بالومينو، ليكمل أصحاب الأرض المباراة بعشرة لاعبين، وسجل الحوسني الهدف الثاني بعدما تلقى تمريرة رأسية من سيموس طار لها المهاجم العماني أيضا ووضعها برأسه في المرمى. وكاد النصر يدرك التعادل لكن رأسية الدولي حبيب الفردان إثر ركنية من ماسكارا أصابت العارضة. وأكمل حارس النصر شامبيه تألقه وأبعد ببراعة كرة الحوسني الرأسية والذي كان تماما في مواجهة المرمى. وحاول النصر انتزاع نقطة على الأقل في الدقائق المتبقية والأهلي زيادة الغلة دون أن ينجحا في ذلك، لتنتهي المباراة بفوز ثمين للفريق الضيف وضعه في الصدارة.

 
ارسل هذا المقال بالبريد الالكترونى   اطبع هذا المقال  
The Editor
رئيس التحريــر
Terms of use
شروط الانتفاع
Editorial
هيئة التحرير
Mail Address
العنوان البريدي
Advertising
الإعــــــلان
Distribution
التــوزيــــع
Subscriptions
الاشتراكات
Corrections
تصويبات
Copyright: 1978 - 2014 © H H Saudi Research and Marketing LTD, All Rights Reserved And subject to Terms of Use Agreement .
© جميع الحقوق محفوظة للشركة السعودية البريطانية للأبحاث والتسويق وتخضع لشروط وإتفاق الإستخدام