الخميـس 28 صفـر 1434 هـ 10 يناير 2013 العدد 12462
ارسل هذا المقال بالبريد الالكترونى   اطبع هذا المقال  







 

الأخضر يكسب اليمن.. بلا لون ولا طعم

العراق يتأهل لنصف النهائي الخليجي بفوز ثمين على الكويت

المنامة: «الشرق الأوسط»
سيكون المنتخب السعودي على موعد ساخن مع نظيره الكويتي في ختام منافسات الجولة الأخيرة للمجموعة الثانية، بعد أن بات في رصيد كل منهما ثلاث نقاط فقط من فوز لكل منهما على اليمن وخسارتهما من العراق.. حيث إن الأخير حجز موقعه في الدور الثاني بنقاطه الست، فيما بات اليمن خارج المنافسة على التأهل، حتى وهو يلاقي العراق مساء السبت.

وتظهر الحسابات النتائجية أفضلية كويتية في التحصيل التهديفي (له 2 وعليه 1)، مما يعني أن تعادله مع السعودية سيقوده إلى الدور الثاني، فيما يظل الفوز مطلبا وحيدا للسعوديين (له 2 وعليه 2) لأجل بلوغ المرحلة نفسها.

وقاد المهاجمان ياسر القحطاني وفهد المولد السعودية للفوز بهدفين نظيفين على اليمن، ومثل ذلك فعل المخضرم العراقي يونس محمود بإحرازه الهدف الوحيد في مرمى الكويت في المباراة التي سبقتها.

وجانب الحظ السعوديين كثيرا وهم يهدرون الفرص الكثيرة التي توالت لهم ليكتفوا بهدفين، فيما كان التنافس على أشده بين الجارين العراق والكويت، قبل أن يقول محمود كلمته.

وأفلت الأخضر من كمين نظيره اليمني بفضل الهدف الذي سجله ياسر القحطاني مهاجم الأخضر بضربة رأس في الدقيقة 33، والهدف المتأخر الذي أحرزه فهد المولد في الدقيقة 86 من متابعة جيدة لتسديدة قوية لعبها يحيى الشهري وتصدى لها الحارس اليمني سعود السوادي.

ورغم الخروج المبكر مجددا للمنتخب اليمني من بطولات الخليج، فإن الفريق أظهر تطورا جيدا في مستواه؛ مما يوحي بقدرته على تقديم مشاركات أفضل في النسخ المقبلة.

وبدأت المباراة بضغط هجومي متوقع من المنتخب السعودي الذي حاصر الفريق اليمني في نصف ملعبه لبضع دقائق رغم محاولات المنتخب اليمني قطع الكرة وشن هجمات مرتدة سريعة أفسدها الدفاع السعودي في وسط الملعب.

وكاد المنتخب السعودي يفتتح التسجيل مبكرا بانفراد تام من ياسر القحطاني بحارس المرمى اليمني سعود السوادي؛ ولكن الأخير تقدم في الوقت المناسب وأمسك الكرة من أمام قدم القحطاني.

وفي الشوط الثاني، سار الأداء على وتيرة واحدة؛ حيث حاصر المنتخب السعودي منافسه في ثلث ملعبه معظم الوقت، بينما اعتمد المنتخب اليمني على الدفاع المكثف مع شن القليل من الهجمات المرتدة السريعة أملا في خطف هدف التعادل.

ورغم المحاولات المتواصلة من الأخضر، فإن أداء الفريق لم يكن بالمستوى المطلوب، وافتقدت هجمات الفريق القوة اللازمة في مواجهة الدفاع اليمني المتكتل.

 
ارسل هذا المقال بالبريد الالكترونى   اطبع هذا المقال  
The Editor
رئيس التحريــر
Terms of use
شروط الانتفاع
Editorial
هيئة التحرير
Mail Address
العنوان البريدي
Advertising
الإعــــــلان
Distribution
التــوزيــــع
Subscriptions
الاشتراكات
Corrections
تصويبات
Copyright: 1978 - 2014 © H H Saudi Research and Marketing LTD, All Rights Reserved And subject to Terms of Use Agreement .
© جميع الحقوق محفوظة للشركة السعودية البريطانية للأبحاث والتسويق وتخضع لشروط وإتفاق الإستخدام