الاربعـاء 06 صفـر 1434 هـ 19 ديسمبر 2012 العدد 12440
ارسل هذا المقال بالبريد الالكترونى   اطبع هذا المقال  







 

ويسلي لرئيس ستيوا: أنا نادم.. أعيدوني إلى رومانيا.. الدوري السعودي ضعيف!

الهلال يدخل الصراع لكسب نيني نجم «باريس سان جيرمان».. ويقترب من فيريرا

الرياض: عبد العزيز الرباح وفارس السبيعي
كشفت مصادر مطلعة لـ«الشرق الأوسط» عن دخول إدارة نادي الهلال في منافسة ضارية مع نادي بيشكتاش التركي وعدة أندية إماراتية للحصول على خدمات صانع ألعاب الفريق الأول لكرة القدم بنادي العاصمة الفرنسية «باريس سان جيرمان» البرازيلي نيني، الذي سيدخل الفترة الحرة التي تتيح له التوقيع مع أي فريق اعتبارا من نهاية ديسمبر (كانون الأول) الحالي، حيث بات خروجه من أروقة النادي الباريسي مسألة وقت نظرا لقرب انتهاء عقده الحالي في يونيو (حزيران) من العام المقبل، في ظل عدم وجود أي بوادر من قبل المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي لإبقائه في صفوف الفريق لفترة أطول.

وبحسب المصادر، فإن الهلال الذي يعتمد على مدرب فريقه الحالي أنطوان كومبواريه لإقناع صانع الألعاب البالغ من العمر 31 عاما، ينوي التقدم بعرض يبلغ 2.8 مليون يورو، وهو رقم أعلى من عرض نادي بكشتاش الذي أعرب عن اهتمامه باللاعب منذ وقت مبكر.

ولعب نيني مع باريس سان جيرمان 711 دقيقة في 14 مباراة هذا الموسم، في مختلف البطولات، وسجل لمصلحته هدفا وحيدا وصنع 5 أهداف.

وعلى صعيد آخر، قال الملياردير الروماني جيجي بيكالي، رئيس نادي ستيوا بوخارست، إن المهاجم البرازيلي ويسلي لوبيز، هداف الهلال، اتصل به، طالبا إعادته من جديد إلى الدوري الروماني عبر ستيوا بأقل من المبلغ الذي يتقاضاه مع الهلال، وذلك بسبب ضعف مستوى الدوري السعودي مقارنة بنظيره الروماني.

وقال بيكالي في تصريح لقناة «جي إس بي» الرومانية: «ويسلي اعترف لي في مكالمة بأنه نادم أشد الندم على رفضه العرض الذي قدمته له قبل انتقاله إلى الهلال، وطلب مني إعادته إلى رومانيا لأنه لا يستطيع الاستمرار مع الهلال وفي الدوري السعودي الذي وصفه بالضعيف فنيا».

وعن المبلغ الذي سيتقاضاه اللاعب البرازيلي في حالة عودته إلى رومانيا، أجاب بيكالي: «أكد لي لوبيز أنه مستعد للرحيل عن الهلال بمبلغ أقل من الذي يتقاضاه مع الفريق السعودي حاليا، وأن مسألة المال لا تعني له كثيرا في سبيل إنجاح هذه الخطوة».

على صعيد متصل، علمت «الشرق الأوسط» من مصادر خاصة أن مهاجم الاتفاق، يوسف السالم، بدا قريبا من ارتداء قميص الفريق الهلالي، حيث تجرى حاليا مفاوضات بين إدارتي الناديين للسماح بانتقال السالم بنظام الإعارة لمدة 6 أشهر مقابل مبلغ مالي لم يكشف عنه وإعارة أكثر من لاعب.

ورغم أن الإدارة الاتفاقية كانت رافضة لفكرة انتقال اللاعب من ناديه نظرا لحاجتهم لخدماته، فإن رغبة اللاعب الكبيرة بالانتقال للهلال ساهمت في تغير موقفها، مما أجبرها على دخول المفاوضات، حيث ينتظر أن يحسم الأمر خلال الأسبوعين المقبلين.

من جانب آخر، شاعت أنباء في اليومين الماضيين بأن الإدارة الهلالية تقترب من حسم الانتقال مع اللاعب البرازيلي نيلتون فيريرا المحترف في نادي فاسكو دي غاما، خاصة بعد أن أوضحت عدة صحف برازيلية مقربة من النادي الشهير عن قرب مغادرة اللاعب للنادي خلال فترة الانتقالات الشتوية.

إلى ذلك، استطاعت إدارة الهلال أن تجد حلا لأزمة الحجوزات للعودة من نجران، بتوفير طائرة خاصة لبعثة الفريق للعودة للرياض بعد نهاية مباراة الفريق الليلة على أرض نجران ضمن دور الـ16 لكأس ولي العهد، حيث كان سيضطر الفريق للمبيت في نجران والانتظار ليوم غد الخميس لعدم وجود حجوزات للعودة للرياض مساء اليوم.

ووصلت البعثة الهلالية لنجران عصر أمس، وسط تخلف الثلاثي المصاب ياسر القحطاني ونواف العابد وعبد اللطيف الغنام، إضافة لأحمد الفريدي وعبد الله الدوسري العائدين من المشاركة مع المنتخب الرديف في بطولة غرب آسيا، بينما تم استدعاء سالم الدوسري.

وكان فريق الهلال قد اختتم تحضيراته لمواجهة نجران، وذلك بمران ترفيهي أجراه مساء أمس على ملعب المباراة في نادي الأخدود.

 
ارسل هذا المقال بالبريد الالكترونى   اطبع هذا المقال  
The Editor
رئيس التحريــر
Terms of use
شروط الانتفاع
Editorial
هيئة التحرير
Mail Address
العنوان البريدي
Advertising
الإعــــــلان
Distribution
التــوزيــــع
Subscriptions
الاشتراكات
Corrections
تصويبات
Copyright: 1978 - 2014 © H H Saudi Research and Marketing LTD, All Rights Reserved And subject to Terms of Use Agreement .
© جميع الحقوق محفوظة للشركة السعودية البريطانية للأبحاث والتسويق وتخضع لشروط وإتفاق الإستخدام